أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

جميع عناصرها مشعة وأكثرها مصنعة

جميع عناصرها مشعة وأكثرها مصنعة

جميع عناصرها مشعة وأكثرها مصنعة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

جميع عناصرها مشعة وأكثرها مصنعة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

 جميع عناصرها مشعة وأكثرها مصنعة، تعرف العناصر المشعة انه عبارة عن مجموعة من العناصر التي نواتها تكون غير مستقرة وذلك نتيجة زيادة عدد النيوترونات والبروتونات، كما انه تنقسم مكونات النواة غير المستقرة الى جزيئات تكون النواة مستقرة وبناءا عليه ينبعث ثلاثة انواع من الاشعة وهي اشعة بيتا، واشعة الفا، واشعة جاما.

العناصر المشعة في الطبيعة

من الجدير بالذكر انه يوجد العديد من العناصر المشعة في الطبيعة ومنها اليورانيوم ويصنف في الجدول الدوري في سلسلة الاكتينيدات، والفرانسيوم وهو من العناصر النادرة، الروبيديوم وهو من الفلزات القلوية الهشة، الراديوم تم تصنيفه انه من اثقل الفلزات القلوية الموجودة على سطح الارض.

اغلب العناصر المشعة مصنعة

تعتبر مادة الفيزياء من المواد التي تضم الكثير من الظواهر الطبيعية وتحتوي على الكثير من المصطلحات الفيزيائية ومنها العناصر المشعة وهي عناصر ذات نواة غير مستقرة الحركة ويرجع السبب في زيادة عدد النيترونات والبروتونات، ومن العناصر المشعة المصنعة هي النظائر.

الاجابة الصحيحة هي

  • النظائر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا