أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ؟ صواب خطأ

هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ؟ صواب خطأ

هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ؟ صواب خطأ

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ؟ صواب خطأ، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ، لا أحد ينكر أهمية وضرورة الرياضيات في حياتنا اليومية، وكم من المسائل والمشاكل التي ساهمت الرياضيات في حلها، فهي تحتل مكانة بارزة بين المقررات الدراسية لعدة اعتبارات من أهمها أنها تُساعد في تحسين الذاكرة، وتُساهم في تنمية القدرات العقلية لدارسها واكتساب بعض المهارات الرياضية التي تُساعد في دراسة المقررات الأخرى المُتعلقة بها، مثل علم الفيزياء والكيمياء، فهي ملكة العلوم، وهي العنصر الحاكم لما يجري حالياً وما هو متوقع حدوثه في المستقبل من مستحدثات علمية وتكنولوجية.

هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ

لمعرفة إن كان فهد قد أجاب إجابة صحيحة أو أخطأ، لا بُد من معرفة أولاً مفهوم قواسم العدد، فالقواسم أو العوامل للعدد هي مجموعة الأعداد التي تقبل القسمة على العدد دون وجود باقي، مثلاً قواسم العدد 8 هي: 1، 2، 4، 8، وقواسم العدد 5 هي: 1،5، وقواسم العدد 15 هي: 1، 3، 5، 15، وهكذا نجد لكل عدد قواسمه، وهُناك مفاهيم لا بُد من معرفتها تمييز العدد الأولي والعدد الفردي والعدد الزوجي، فالعدد الاولي هو عدد لا يقبل القسمة إلا على نفسه وعلى الواحد صحيح مثل: 2، 3، 11، 5،7، أما العدد الفردي، هي الأعداد 1، 3، 5، 7، 9، 11،.......وهكذا، والأعداد الزوجية هي: 2، 4، 6، 8، 10،.....وهكذا، وعليه ننظر إلى حل فهد، لنتطرق إلى الإجابة على السؤال هل ما يعتقده فهد صواب أو خطأ، بأن جميع قواسم العدد 15 هي اعداد فردية، والإجابة هي ما يلي:

  • ما يعتقده فهد صواب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا