أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين

المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين

المد ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

المد والجزر ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

المد والجزر ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين، هناك الكثير من الظواهر الطبيعية التي تحصل في البيئة منها ما كان مدمر ويؤدي لخراب كبير مثل البراكين التي تسبب الحرائق، والزلازل التي تكون ناتجة من تحرك الصفائح التكتونية، والتعرية والتجوية، ولكن الأمطار يكون لها فوائد إيجابية في الحياة ومن هذه الظواهر هي المد والجزر التي تعمل على توليد قوة كبيرة من خلال جاذبية القمر، ويتم التمكن حينها من سحب الماء، فتعمل هذه الظاهرة على الجذب والتحرك للأشياء بنحو بعضها البعض ولها الكثير منا لعوامل التي تساعدها مثل قوة الرياح التي تعمل على تغير في مستويات المحيط والماء، والعوامل الرئيسية فيها هي جاذبية الشمس والقمر.

المد والجزر ظاهرة تنشأ بسبب قوة الجذب بين

تحدث ظاهرة المد والجزر بشكل دوري ومن الممكن أن تحصل مرتين في اليوم، حينما يتم دوران القمر حول الأرض وبالتالي يتم تغير موضع الشمس على طول اليوم، وبالتالي يحدث تغير في مستوى ماء البحر أو المحيط سواء ارتفاع أو انخفاض، وبالتالي الإجابة الصحيحة على السؤال السابق المطروح هي ما يلي:

  • بين القمر والأرض

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا