أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما المصطلح الذي يصف الحد الأدنى من الطاقة اللازمة لبدء التفاعل ؟

ما المصطلح الذي يصف الحد الأدنى من الطاقة اللازمة لبدء التفاعل ؟

ما المصطلح الذي يصف الحد الأدنى من الطاقة اللازمة لبدء التفاعل ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما المصطلح الذي يصف الحد الأدنى من الطاقة اللازمة لبدء التفاعل؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اختر رمز الإجابة ما المصطلح الذي يصف الحد الأدنى من الطاقة اللازمة لبدء التفاعل، نرحب بكل الطلاب والطالبات المجتهدين والراغبين في الحصول على أعلى الدرجات والتفوق ونحن من موقع الرائج اليوم يسرنا ان نقدم لكم الإجابات النموذجية للعديد من أسئلة المناهج التعليمية والدراسيه لجميع المراحل الدراسية والتعليم عن بعد.

اختر رمز الإجابة ما المصطلح الذي يصف الحد الأدنى من الطاقة اللازمة لبدء التفاعل؟

في الكيمياء والفيزياء، طاقة التنشيط هي الطاقة التي يجب توفيرها لنظام كيميائي أو نووي يضم مواد متفاعلة كامنة ليؤدي ذلك إلى: تفاعل كيميائي، أو تفاعل نووي، أو ظواهر فيزيائية أخرى مختلفة. ويرمز لها بالرمز Ea وتستخدم وحدة كيلوجول/مول لقياسها. وقد ابتكر هذا المصطلح الكيميائي السويدي سفانت أرينيوس عام 1889م. يمكن تخفيض طاقة التفعيل من خلال استخدام حفاز (Catalyst). وطاقة التفعيل قد تكون موجبة أو سالبة.

تقاس طاقة التنشيط لتفاعل (Ea) بوحدات الجول، أو كيلوجول لكل مول، أو كيلو كالوري لكل مول.

يمكن اعتبار طاقة التنشيط بمثابة حجم الحاجز الكامن (الذي يُسمى أحيانًا حاجز الطاقة) والذي يفصل الحد الأدنى لسطح الطاقة الكامنة المتعلق بالحالة الثرموديناميكية الأولية والنهائية. لكي يستمر التفاعل أو الانتشار الكيميائي بمعدل معقول، يجب أن تكون درجة حرارة النظام عالية إلى الحد الكافي الذي يوجد عنده عدد ملموس من الجزيئات ذات الطاقة التحويلية التي تساوي طاقة التنشيط أو تكبرها.

قُدّم مصطلح «طاقة التنشيط» في عام 1889 من قبل العالم السويدي سفانت أرينيوس.

الإجابة:

  • طاقة التنشيط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا