أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

يوضح الرسم البياني

يوضح الرسم البياني

يوضح الرسم البياني

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يوضح الرسم البياني، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يوضح الرسم البياني . ينتمي الرسم البياني الى علم الاحصاء الذي يعد احد فروع الرياضيات الذي يهتم بدراسة البيانات و تجميعها و تمثيلها بطرق مرتبة و منظمة و من الجدير بالذكر ان الرسم البياني يستخدم في كثير من مجالات الاعمال في عصرنا هذا .

يوضح الرسم البياني

يتم تعريف الرسم البياني على انه تمثيل و تصوير لمجموعة من البيانات و يمكنن ان تكون هذه البيانات من شتى مجالات الاعمال من حولنا ، حيث يتم الرسم البياني من حلال رسم مستوى ديكارتي اي رسم خطين متعامدين و على كل خط يتم وضع البيانات المراد تمثيلها .

يوضح الرسم البياني

تختلف انواع الرسوم البيانية باختلاف نوع البيانات المراد تمثيلها و هي : الرسم البياني الخطي ، المدرج التكراري ، المضلع التكراري، و الرسم البياني الشريطي و من الجدير بالذكر انه ومع تطور التكنولوجيا و تحول كل البيانات على الحاسوب اصبح هناك امكانية تمثيل المخططات البيانية عن طريق برنامج مايكروسوفت اكسل .

الاجابة الصحيحة هي:

  • تصوير تمثيلي للبيانات و الاحصائيات التي تم جمعها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا