أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار

كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار

كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

كيف يكوّن بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي تتساقط على الأرض على بُعد عدة أميال ، تعتبر المياه هي المورد الطبيعي الموجود في الكرة الارضية وهو من اهم المصادر المهمة التي توجد فيا العالم وهذا يكون عن طريق الكثير من الامور التي تدخل في عالمنا ويمكن التواجد بشكل كبير في الحياة عن طريق البخار الموجود من درجة الحرارة العالية التي توجد في الهواء الجوي .

كيف يكوّن بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي تتساقط على الأرض على بُعد عدة أميال

من خلال وجود الكثير من ارتفاع من درجات  الحرارة التي تكون في حياتنا يكون عن طريق التعامل فيها بعدة طرق وهي قطرات المطر التي تتشكل عن طريق بخار الماء الموجود في البحر وهذا يكون في تشكيل الغيوم في سطح الارض التي تكون اقرب الطبقات في الهواء الجوي على ارض وما يتم التعامل فيها بشكل صحيح عن طريق نزول المطر في هذه الحالة الجغرافية .

حل كيف يكوّن بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي تتساقط على الأرض على بُعد عدة أميال

تهتم الجغرافيا في تفسير الكثير من الامور السهلة والواضحة التي تتواجد في حياتنا وهذا يكون عن طريق العمل على كثير من الظروف المناخية والتضاريس التي تتواجد عبر المسطحات المائية سواء البحر او النهر او المحيط الذي يكون عبارة عن مجموعة من كميات لمطر التي تكون موجودة في حياتنا وهذا يكون في كثير مكن حالات متنوعة بشكل كبير .

الاجابة هي :

  1. تتشكل السحب ( تكثف بخار الماء ) 
  2. تتحرك الغيوم باتجاه الأرض ( بفعل الرياح )
  3. تتساقط الأمطار ( القطرات ثقيلة والحرارة منخفضة) 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا