أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

مع سميرة 6قطع كرتونية

مع سميرة 6قطع كرتونية

مع سميرة 6قطع كرتونية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مع سميرة 6قطع كرتونية، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

مع سميرة 6 قطع كرتونية كما تبدو في الشكل. أي من المجسمات التالية يمكن لسميرة تركيبها مستخدمة جميع القطع الست التي معها دون أن تقُصّها، يعرف علم الرياضيات انه من اهم المواد التي يتم تدريسها للطلاب في مختلف المراحل الدراسية سواء في الجامعات او المدارس، كما انها تحتوي على اربع عمليات حسابية مهمة وهي عملية الضرب والقسمة والجمع والطرح.

من الجدير بالذكر ان متوازي المستطيلات هو عبارة عن شكل متعدد الوجوه، كما انه يجب علينا ايجاد مجموع مساحات الاوجه الستة وهي ان متوازي المستطيلات يساوي مساحة الوجه الاول زائد مساحة الوجه الاول الثاني زائد مساحة الوجه الثالث الى ان يصل لمساحة الوجه السادس.

يعرف ان المساحة =2 x مساحة الوجه الاول +2 x مساحة الوجه الثاني حيث ان مساحة الضلع الاول في الثاني + 2 x مساحة الثالثة مساحة الوجه اي مساحة الضلع الثاني = 2 xالطول x العرض ومنطقة الحافة السفلية + 2 x العرض الارتفاع ومساحة المستطيل = الطول x العرض.

الاجابة الصحيحة هي:

  • متوازي مستطيلات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا