أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

توجد النسبة الأكبر من الماء في

توجد النسبة الأكبر من الماء في

توجد النسبة الأكبر من الماء في

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

توجد النسبة الأكبر من الماء في، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

توجد النسبة الأكبر من الماء في، تتكون الكرة الأرضية من يابسة وماء، حيث أن اليابسة تشكل ربع مساحة الكرة الأرضية أي ما نسبته 30% منها، أما الماء فهو يشكل النسبة الأكبر من مساحة الارض، فهو يشكل ثلاثة أرباع المساحة أي ما نسبته حوالي 70% من مساحة الأرض، وهو مهم لكافة الكائنات الحية وكذلك مهم لجسم الانسان الذي يقوم بالعمليات الحيوية في الجسم.

توجد النسبة الأكبر من الماء في

للماء ثلاثة حالات فمنه الالة السائلة وهي الحالة الطبيعية للماء، أما الحالة الثانية فهي الحالة الصلبة وهي أن يكون الماء على هيئة جليد أو ثلج، والحالة الثالثة وهي الحالة الغازية وهي تحول الماء إلى بخار، ويتكون جزيء الماء من اتحاد ذرتي هيدروجين مع ذرة أكسجين وتكون صيغته الكيميائية هي H2O، وهناك العديد من مصادر الماء وهي الأمطار والأنهار وهي مياه عذبة، أما المياه المالحة فهي توجد في البحار والمحيطات ولكل منها مساحته.

الاجابة الصحيحة هي:

  • المحيطات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا