أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

يكون القمر في اول الشهر

يكون القمر في اول الشهر

يكون القمر في اول الشهر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يكون القمر في اول الشهر، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يكون القمر في اول الشهر، القمر هو واحد من الاجرام السماوية التي يمكن ملاحظتها بوضوح تام من على سطح الأرض فهو من الأجرام المنيرة الساطعة والتي يستمد الانسان منه عادة نوره ليهتدي في طريقه خصوصا في السفر وشق الطرق الجديدة، إن القمر الذي تراه يوميا في السماء هو القمر الوحيد لكوكب الأرض كما انها خامس أكبر قمر في المجموعة الشمسية كما انه يحتل المركز الأول في كونه أكبر قمر بالنسبة للكوكب الذي ينتمي اليه في المجموعة الشمسية، ويبلغ قطره ربع قطر كوكب الأرض كما أن كتلته تبلغ 1/81 من كتلة كوكب الأرض أيضا.

يكون القمر في اول الشهر؟

ولوجود القمر فوائد عديدة فعلى سبيل المثال الشهر الهجري يبدأ بولادة القمر وكل يوم يمر في الشهر الهجري يتغير فيه شكل القمر فيستطيع الناس التعرف على التاريخ من خلال شكل القمر، ومن الجدير بالذكر أن الشكل المدور الساطع الجميل المسمى بالبدر يعبر عن منتصف الشهر الهجري.

اما عن اجابتنا على السؤال فهي كالتالي:

  • يكون القمر في اول الشهر ( محاق )

اقرأ أيضا