أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اكبر كوكب في المجموعة الشمسية هو ، الكوكب هو عبارة عن جسم كروي معتم يدور في مسارات ثابتة حول الشمس ولا يمكن ان يتحرك او ينحاز الى مسار غيره او كوكب اخر او تصدمات بسبب الجاذبية التي خلقها الله بين الكواكب والتي تحفظهم من التصادمات والمجموعة الشمسية هي عبارة مجموعة كواكب تدور حول الشمس ويوجد منها 8 كواكب الكواكب الداخلية التي تكون اقرب للشمس مثل عطارد والزهرة والارض والمريخ والكواكب خارجي ابعد للشمس مثل المشتري زحل اورانس نبتون كلها تدور حول الشمس .

اكبر كوكب في المجموعة الشمسية هو

اشد كوكب حرارة يكون عطارد لانه اقرب الى الشمس يعتبر الكوكب الاحمر من شدة الحرارة فيه ولا يوجد كوكب صالح للحياة الا كوكب الارض الذي اختاره الله ان يكون في العيش للكائنات الحية  والمكان المناسب بين الكواكب في المركز الثالث ويدور الراض حول الشمس سنويا ويمثل الفصول الاربعة اما يدور حول نفسه يعمل على ظاهرة الليل والنهار ويعد اصغر كوكب نبتون وهو ابعد الكواكب اما اكبر الكواكب هو المشتري وهو غير صالح العيش فيه بسبب عدم توفر الماء والهواء والتربة والجاذبية .

الاجابة الصحيحة هي :

  • المشتري 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا