أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

من أمثلة البدعة

من أمثلة البدعة

من أمثلة البدعة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 من أمثلة البدعة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من أمثلة البدعة، البدعة هي كل عبادى تم استحداثها في الدين ولم تنزل في الكتاب أو السنة النبوية بل أحدثها الناس في الدين، والبدعة محرمة وممنوعة في الدين الإسلامي وذلك لأنها مظلة وتحرك ما شرعه الله سبحانه وتعالى على لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم،  فهي تقود من يتبعها إلى الهلاك والنار، ومن أبرز البدع المحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الإسلامي في أي وقت فالوقت نزل كاملاً ولا يحتاج إلى التعديل.

من أمثلة البدعة

الدين الإسلامي هو دين كامل وواضح، حيث كثرت البدع المعاصرة والتي يستخدمها الناس ولا بد من التحذير من هذه البدع والابتعاد عنها، والبدع لها أضرار كبيرة وسيئة، فالبدعة هي سبب للابتعاد عن الله عز وجل، وتنقسم البدع إلى عدة أنواع ومنها البدع الاعتقادية التي تتمثل في دعاء الأموات والاستغاثة بهم، أما البداية العلمية فهي تتمثل في الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج، وتقبيل المصحف، والتمسح في جدران الكعبة.

السؤال: من أمثلة البدع

الإجابة الصحيحية هي:-

  1.  بناء المساجد على القبور.
  2. الاستغاثة بالجن والملائكة.
  3. نفي القدر. 

اقرأ أيضا