أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية، النفايات هي المواد المتبقية من عمليات الإنتاج مثل النفايات السائلة والطبية والصلبة كالورق والخشب التي تخرج منها روائح كريهة بسبب التحلل البيولوجي للنفايات بكافة أنواعها، وهناك نظام للتخلص من النفايات بطريقة سليمة وصحية وهي إدارة النفايات التي تكون عبارة عن خطوات معينة للتخلص من الآثار الضارة التي الكائنات الحية المختلفة والطبيعة، من خلال عمليات جمع النفايات وأساليب التخلص منها، وإعادة تدويرها ومراقبة كل النفايات التي تنتج من أفعال الانسان، ويتم تصنيف النفايات الى منزلية وصناعية.

النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية

من أنواع النفايات:

  • النفايات المنزلية هي النفايات الصلبة تنتج من الطبخ وتنظيف المواد الغذائية، وتقسم الى النفايات الصالحة تصلح كطعام للحيوانات مثل بقايا الطعام، والنفايات الفاسدة مثل قشور البيض.
  • النفايات الصناعية تنتج من المهملات والأواني الفخارية المكسورة، وتقسم الي النفايات القابلة للاحتراق والغير قابلة للاحتراق.
  • النفايات العضوية التي يعاد تدويرها لتستخدم كسماد طبيعي لأنها قابلة للتحلل.

السؤال: النفايات القابلة للتحلل هي النفايات العضوية

الإجابة الصحيحة هي:

  •  العبارة صحيحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا