أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

مانوع الصخور التي تتشكل عندما تبرد الصهارة

مانوع الصخور التي تتشكل عندما تبرد الصهارة

مانوع الصخور التي تتشكل عندما تبرد الصهارة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مانوع الصخور التي تتشكل عندما تبرد الصهارة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما نوع الصخور التي تتشكل عندما تبرد الصهارة ، الارض تتكون من رمال وتربه وصخور وجبال وهضاب ومسطحات مائية وأشجار فهي تتكون من يابسه وماء واليابسه هي الجزء الخارجي القشرة الارضيه التى لا تغطيها ماء فهي تتكون من صخور ورواسب واتربه التى تعيش فيها الكائنات الحيه وبها عناصر ومعادن عضويه وغير عضويه موجودة في التربه حيث ان التربه مورد طبيعي متجدد يؤثر في الإنسان و تتكون التربه من صخور التي توجد على سطح او باطن الارض.

ما نوع الصخور التي تتشكل عندما تبرد الصهارة

الصخور هي تشكيلات تحتوي على مجموعه من المعادن توجد في الطبيعه ومكون اساسي في القشرة الارضيه لذلك لها أنواع مختلفه وصفات ولكل نوع من الصخور صفه وشكل خاص به ينتج من داخل الأرض بفعل عوامل تعريه حيث تكون من معادن لها علاقة مع بعضها ومنها يكون في الصخر واحد الصخور هي ترسبات تكونت بفعل السنوات وعوامل الزمن حيث يوجد صخور طينيه تكونت بفعل مياه الامطار ورسوبيه والتي تكونت بفعل الامواج المائيه والناريه تكونت بفعل الحمم البركانية التى خرجت من فوهه البركان بسبب الحمم البركانية .

الاجابة هي :

  • صخور ناريه

اقرأ أيضا