أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر الدولار اليوم في السودان

سعر الدولار اليوم في السودان

سعر الدولار اليوم في السودان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في السودان، كم سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الاسود، سعر الدولار اليوم في السودان في البنك، سعر الدولار اليوم في السودان النيلين، أسعار العملات في السودان اليوم.

استقر سعر الدولار في السودان اليوم الإثنين 14 فبراير 2022 لدى بنك السودان المركزي، كما استقر سعر العملة الأمريكية بالسوق السوداء.

وأكد الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، في تصريحات صحفية له مساء الجمعة، أن السودان يتمتع بخيرات وموارد ضخمة من بترول وذهب وصمغ عربي وغيرها من المنتجات، التي ينبغي أن تدخل في الدورة الاقتصادية عبر بنك السودان المركزي.

وشدد على أهمية أن يستفيد السودان من موارده بتوفير العملة الصعبة أو إيقافها إلى حين وضع رؤية أو مشروع وطني أو خارطة طريق ترسم معالم المستقبل للبلاد وتحدد الأولويات التي من شأنها وضع السودان في مساره الصحيح.

وأشار دقلو إلى تمتع السودان بخيرات وموارد ضخمة من بترول وذهب وصمغ عربي وغيرها من المنتجات، التي ينبغي أن تدخل في الدورة الاقتصادية عبر بنك السودان المركزي.

ودعا دقلو الجميع إلى التوجه نحو الفعل وتنفيذ المشاريع الوطنية شاملة التي تحقق نهضة البلاد، وأوضح أن السودان غني بموارده وأن المشكلة تكمن في السودانيين أنفسهم الذين لا يضعون مصلحة الوطن في المقدمة، وشدد إلى أن المخرج في أن يحب السودانيون هذا البلد ويكون ولاؤهم للسودان أولاً وأخيراً.

وأكد أن خروج السودان من الأزمة الاقتصادية ليس ببعيد إذا تكاتف السودانيون ووضعوا أيديهم في أيدي بعض، وأشار إلى العدد الكبير من الشباب الذين حضروا اليوم ليس نهاية المطاف إنما هناك مجموعات أخرى جاهزة للعمل، وتابع بالقول (نحنا ما نايمين، نحنا شغالين).

سعر الدولار اليوم في السودان

حدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري للدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، بـ 441.99500جنيه وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات من سعر الشراء على أن لا يتجاوز (سالب / موجب 5.0%).

وتظهر شاشات بنك السودان المركزي سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم، عند مستوى 441.99 جنيه للشراء، و445.31 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 490 جنيها لكل دولار.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

وتراجع سعر اليورو في السودان اليوم لدى صرافات البنوك المحلية ليسجل 501.30 جنيه للشراء، و505.06 جنيه للبيع، واستقر سعر العملة الأوروبية لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 590 جنيهًا.

وتراجع سعر الجنيه الإسترليني في السودان اليوم لدى البنوك إلى 598.50 جنيه للشراء، و602.99 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الجنيه الإسترليني لدى السوق الموازية (السوداء) نحو 690 جنيهًا.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في السودان

وتراجع متوسط سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني لدى البنوك اليوم نحو 117.81 للشراء، و118.69 جنيه للبيع، ولدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) سجل الريال السعودي نحو 129 جنيهًا.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني لدى البنوك 120.34جنيه للشراء، و121.25 جنيه للبيع، ولدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) سجل الدرهم الإماراتي نحو 132 جنيهًا.

وجاء سعر الدينار الكويتي في السودان اليوم لدى أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنوك عند مستوى 1453.93 للشراء، و1464.83 جنيه للبيع.

اقرأ أيضا