أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين

يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين

يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين هما ، الغلاف الجوي يتكون من عدة غازات مثل الاكسجين اللازم لعمليه التنفس والنيتروجين الذي هو أكبر نسبه غاز في الجو وبخار ماء  ثاني اكسيد الكربون  يحتوي على الكثير من الغازات التي تحيط بالكرة الارضيه و الأكسجين هو عنصر في الطبيعه ( o) هو رمزه وعدده الذري 8 يقع من ضمن عناصر الدورة الثانيه وعلى رأس المجموعه السادسه عشر من الجدول الدوري ويصنف من اللافلزات ويشكل هواء التنفس وهو غاز ثنائي الذرة.

يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين هما

ثاني اكسيد الكربون هو مركب كيميائي من الأكسجين والكربون والصيغه الكيميائية له(co2) وهو غير قابل للاشتعال وهو حمضي وسهل الانحلال في الماء فهو غير نافع للانسان ويسبب الاختناق عند استنشاقه ويفقد الوعي وعدم القدرة على التركيز لذلك فإن الرئتين تاخد الأكسجين في عمليه الشهيق وتخرج ثاني اكسيد الكربون في عمليه الزفير بينما النبات يحتاج ثاني اكسيد الكربون في عمليه البناء الضوئي لإنتاج غذائها  يدخل الكربون والاكسجين ضمن عمليتين حيويتين رئيسيتين هما.

الاجابة الصحيحة هي :

  • التنفس والبناء الضوئي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا