أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

لابطاء سرعه التفاعل الكيميائي يجب اضافه

لابطاء سرعه التفاعل الكيميائي يجب اضافه

لابطاء سرعه التفاعل الكيميائي يجب اضافه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لابطاء سرعه التفاعل الكيميائي يجب اضافه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

لإبطاء سرعة التفاعل الكيميائي يجب إضافة، حيث نجد اختلافاً في الطبيعة من حيث التفاعلات الكيميائية بين العناصر المختلفة من حيث سرعة هذه التفاعلات، والعوامل التي تؤثر عليها، فتزيد من سرعتها، أو تقلل منها، ومن العوامل التي تتأثر بها هذه التفاعلات، بشكل يزيد من سرعتها هي درجة الحرارة، وسرعة الضغط، ومدى تركيز المواد المتفاعلة الداخلة في التفاعل، ووجود محفزات إضافية لعملية التفاعل، بالإضافة إلى مزاج المواد المتفاعلة، فجميع هذه العوامل له دور كبير في زيادة سرعة هذه التفاعلات.

لإبطاء سرعة التفاعل الكيميائي يجب إضافة

في كثير من الأحيان لا يكون من صالح بعض التجارب العلمية الحصول على التفاعل الكيميائي بشكله السريع، مما يدفع العلماء لاستخدام بعض المواد التي تقلل من هذه السرعة في أثناء عملية التفاعل، وهذه المواد تتمثل بما يسمى المثبطات، والتي يتم تعريفها على أنها أي عامل يتدخل في نشاط الإنزيم، ويعمل على تقليله أو توقيفه، ويقوم العلماء إلى استخدام هذه المثبطات الإنزيمية لتحديد مسارات التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى فهم آليات عمل الإنزيم.

الإجابة الصحيحة هي:

  • المثبطات

 

 

اقرأ أيضا