أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر

اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر

اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

كان الاعتقاد السائد قديمًا أن المناطق المظلمة على سطح القمر هي محيطات إلى أن استطاعت المركبة الفضائية أبللو 11 بالوصول إلى سطح القمر نهاية ستينيات القرن الماضي وتحديدًا في 1969 وتمكن رواد الفضاء فيها من الهبوط على سطح القمر واستكشاف معالمه عن بُعد على مدار ست رحلات حتى العام 1972 وكانت نتيجة اكتشافاتهم أن سطح القمر يحتوي على ثلاث معالم رئيسية هي الجبال القمرية والفوهات والبحار القمرية .

اي مما يلي ليس من معالم سطح القمر

تأتي صيغة هذه الأسئلة في إطار اختر الإجابة الصحيحة بين قوسين بحيث يضع المعلم إجابات متقاربة في المفهوم لكن واحدة منها فقط الصحيحة والتي تؤدي المعلومة الكاملة والصحيحة للسؤال ويتعين على الطالب بما استوعبه وفهمه من شروح أن يختارها بدقة، وقد جاءت الخيارات كالتالي: (الجبال الأودية، المحيطات، الفوهات) ومن خلال استعراض المعلومات السابقة تعتبر المحيطات هي الإجابة الصحيحة، حيث اعتقد العلماء القدامى ومنهم جاليليو جاليلي أن الامتدادات المظلمة على سطح القمر هي في الواقع محيطات، ولكنها ليست محيطات طبيعية بل تحتوي على حمم صلبة.

الإجابة الصحيحة هي

  • المحيطات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا