أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

كل ما ذكر من شروط وجوب الزكاة ماعدا

كل ما ذكر من شروط وجوب الزكاة ماعدا

كل ما ذكر من شروط وجوب الزكاة ماعدا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كل ما ذكر من شروط وجوب الزكاة ماعدا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

كل ما ذكر من شروط وجوب الزكاة ماعدا، ان الدين الاسلامي هو من اهم الدينات التي انزله الله تعالى على سائر البشر حيث ، ان الشريعة الاسلامية هي التي تحدثت عن الفرائض الهتامة التي جاءت على كافة العباد ، ومن تلك الفرائض ما جاء في اركان الاسلام ، حيث ان اركان الاسلام ، هي الشهادتين ، وهي اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله ، وقاماة الصلاة وايتاء الزكاة وصوم رمضال وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا ، حيث ان تلك الاركان هي مرتبطة في بعضها البعض ارتباط وثيق .

كل ما ذكر من شروط وجوب الزكاة ماعدا

 حيث ان فريضة الصلاة هي فريضة اساسية في الدين الاسلامي ، وتعني اتصال العبد المسلم ب ربه ، حيث جاء نص صريخ في القران الكريم التي انزله الله تعالى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر الوحي جبريل ، ويتحدث تلك النص عن فريضة الثصلاة وهو ، ان الصلاة كانت على المؤمنين كاتبا موقوتا ، حيث ان الصلاة هي اساسا لدين وعمود الدين ايضاً ، وهي التي تفرق بين العبد المسلم والكافر ، وتأتي فريضة الزكاة وهي التي تركز على المال التي يعطى الي الطبقة الفقيرة .

الإجابة الصحيحة هي:

  • النصاب 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا