أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب 27 درجة، يؤدي الإنسان المسلم الصلوات الخمس على هيئات مختلفة سواء كان ذكرًا أو أنثى فالبعض قد يُؤديها منفردًا والبعض الآخر يحرص على تأديتها في جماعة ويُمكن أن تؤدى صلاة الجماعة في المسجد أو في مكان العمل أو البيت بحيث يجتمع الأفراد ويقوم بتقدمهم الإمام ومهم من خلفه يؤدون الصلاة، وتُسمى صلاة الجماعة بهذا الاسم لأن الناس يجتمعون للصلاة في نفس الزمان والمكان ويشتركون في العمل نفسه.

تفضل صلاة الجماعة عن صلاة الفرد ب 27 درجة

يُعتبر أقل عدد لإقامة صلاة الجماعة اثنان ويزيدون عن ذلك وهي شرط في صلاة الجمعة على الرجل القادر بينما في صلاة العيدين فإن المذاهب تختلف حيث يقول المالكية أنها سنة مؤكدة بينما الحنفية والحنابلة يقولون بأنها في العيدين واجبة وأن من يتخلى عنها دون عذر يكون آثمًا، ولصلاة الجماعة فضل عظيم وقد أكد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه حين قال :(صَلَاةُ الجَمَاعَةِ تَفْضُلُ صَلَاةَ الفَذِّ بسَبْعٍ وعِشْرِينَ دَرَجَة).

الإجابة الصحيحة هي

  • العبارة صحيحة وتامة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا