أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اذا سمع المسلم الايات التي فيها وعيد فيسن له ان

اذا سمع المسلم الايات التي فيها وعيد فيسن له ان

اذا سمع المسلم الايات التي فيها وعيد فيسن له ان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اذا سمع المسلم الايات التي فيها وعيد فيسن له ان، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ماذا يجب على المسلم اذا سمع الاذان، يعد الأذان هو النداء الذي يقوم به المؤذن لكي يوجه المسلمين للصلاة وبأنه حان وقتها، ويتم قول الأذان في كل يوم خمس مرات على عدد الصلوات الخمسة في دخول وقتها، وهي فرض من الله عز وجل علينا، ويتم استخدام مكبرات الصوت لكي يكون المؤذن قادر على إيصال صوته لأكبر شريحة ممكنة من الناس، ويكون الأمر أسهل عليه وأبسط، وأول مؤذن في الإسلام هو الصحابي الجليل بلال بن رباح، وكان يتمتع بالصوت الجميل والذي يجذب السامع له، فالصلاة هي ركن من أركان الإسلام الخمسة بل هي الركن الثاني ويدل هذا على أهميتها فبها نستطيع التفرقة بين المسلم والكافر وأول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة.

ماذا يجب على المسلم اذا سمع الاذان

تحث الشريعة والنصوص الإسلامية على الأشياء التي يجب على الفرد أن يعمل ويقوم بها حين يؤدي الفرائض المطلوبة منه، ومن  أبرز الفرائض هي الصلاة، ويعتبر الأذان هو الطريق لمعرفة المسلم بموعد ووقت الصلاة، وبذلك تعتبر الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح هي ما يلي:

  • شرعياً فإن على المسلم والمسلمة عند سماع الأذان أن يقول مثل قوله.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا