أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

من هو صاحب معجم تاج العروس

من هو صاحب معجم تاج العروس

من هو صاحب معجم تاج العروس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو صاحب معجم تاج العروس، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من هو صاحب معجم تاج العروس، معجم تاج العروس هو معجم عربي تم تأليف خصوصا ليشرح معجم القاموس المحيط الذي وضعه الفيروزآبادي وهو واحد من أضخم معاجم اللغة العربية سواء كانت القديمة أو الجديدة، وهو من المعاجم التي تأخذ بالتحديد أواخر الكلمات بمعنى أنه يأخذ الحرف الأخير فقط من مصدر الكلمة ثم الحرف الأول والثاني على التوالي وهو نفس الترتيب الذي ستجده اذا فتحت القاموس المحيط، وقد تمت طباعته في عام 1965 ميلادي وقد قسم الى 35 مجلد نظرا لضخامته وثراءه الغير مسبوق بالمعلومات .

من هو صاحب معجم تاج العروس؟

وفي الحقيقة تعددت معاجم اللغة العربية وكل معجم يتناول جزء معين من الكلمات وقد تجد تشابه كبير في محتوى المعاجم ولكن يمكننا القول أن كل معجم يتميز بتفصيله فهناك معاجم مفصل جدا وهناك معاجم تتناول الكلمات في العموم دون التطرق الى تفاصيل كثير ويعتبر معجم تاج العروس من أكثر المعاجم المفصلة التي وضعت في اللغة العربية.

أما عن اجابتنا على السؤال فهي كالتالي:

من هو صاحب معجم تاج العروس

  • مرتضى الزبيدي

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا