أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

الجيش الأوكراني في العراق

الجيش الأوكراني في العراق

الجيش الأوكراني في العراق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الجيش الأوكراني في العراق، ترتيب الجيش الأوكراني عالميا، عدد الجيش الأوكراني، الجيش الاوكراني في حرب العراق، هل شاركت أوكرانيا في غزو العراق، اوكرانيا في حرب العراق.

سحبت أوكرانيا السبت في 12 مارس 2003، 150 من جنودها في العراق في بداية انسحاب منظم تنفيذا لقرار الرئيس فيكتور يوتشينكو مطلع الشهر الحالي، في محاولة للتخفيف من الانتقادات الموجهة لإدارته بشأن مساندة العمليات الأميركية في العراق. 

وفي هذا السياق قللت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس عقب محادثات مع نظيرها الأوكراني بوريس تراسيك من أهمية تأثير الخطوة الأوكرانية على الوضع الميداني وعلاقات البلدين. وقالت إنها تتفهم التزاما قطعه الرئيس الأوكراني الجديد خلال الحملة الانتخابية بسحب جنوده من العراق.

وكانت القوات الأوكرانية في العراق والتي يبلغ قوامها 1650 عسكريا قد فقدت 17 جنديا في هجمات متفرقة لمسلحين عراقيين على مدى الشهور القليلة الماضية.

وإزاء استمرار تدهور الوضع الأمني تمسكت بولندا بخططها لسحب قواتها من هناك بحلول نهاية العام الحالي. ووصف الرئيس البولندي ألكسندر كفاسنيفسكي عام 2005 بأنه حاسم سيسمح إما بانسحاب أو خفض ملموس لقواته بالعراق والتي تقدر بنحو 1700 جندي.                                                    

 

 

 

اقرأ أيضا