أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سعر برميل النفط اليوم بالدولار

سعر برميل النفط اليوم بالدولار

سعر برميل النفط اليوم بالدولار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر برميل النفط اليوم بالدولار، سعر برميل النفط السعودي 2021 اليوم، توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا، أسعار النفط اللحظية، سعر برميل النفط السعودي 2020، أسعار النفط العراقي اليوم.

أرتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لأعلى مستوياتها خلال 14 عامًا، ويرجع ذلك الي تحرك الولايات المتحدة لدراسة التصرف بمفردها لحظر الواردات الروسية بدلاً من التعاون مع حلفائها في أوروبا، مما يقلل المخاوف من تعطل أوسع لإمدادات الخام.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.06 دولار أو 0.9% إلى 124.27 دولار للبرميل بعد تداول مرتفع بلغ 125.19 دولار ثم إنخفضت إلى 121.31 دولار.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتًا، أو 0.3٪، عند 119.72 دولارًا للبرميل بعد تداولها أيضًا في نطاق 4 دولارات..

جاءت هذه التحركات غير المنتظمة في أعقاب ارتفاع حاد أمس الاثنين إلى ما يقرب من أعلى مستوياتها خلال 14 عامًا عندما قالت إدارة بايدن إنها تتحدث مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا بشأن فرض حظر على النفط الروسي..

وفي محاولة للحد من مكاسب الأسعار، قال مسؤولون في وقت متأخر ليل الاثنين، إن الولايات المتحدة مستعدة للمضي قدما في الحظر وحدها، ورفضت ألمانيا، أكبر مشتر للخام الروسي، خططا لفرض حظر على الطاقة.

وفقا لرويترز قال مسؤول أمريكي، إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي لكن "من المرجح أن تكون الولايات المتحدة فقط إذا حدث ذلك"

تصدر روسيا حوالي 7 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام والمنتجات النفطية. وقال فيفيك دار محلل السلع في بنك الكومنولث في مذكرة "على الرغم من أن الأسواق قد أثرت بالفعل في اضطراب كبير في صادرات النفط الروسية"، مشيرًا إلى تأثير العقوبات على البنوك الروسية على تمويل التجارة.

وقال محللون، إن الأسعارقد ترتفع إلى 200 دولار للبرميل إذا تم حظر دخول جميع صادرات النفط الروسية إلى الأسواق العالمية.

 

 

 

اقرأ أيضا