أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سعر لتر البنزين في امريكا

سعر لتر البنزين في امريكا

سعر لتر البنزين في امريكا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر لتر البنزين في امريكا، سعر لتر البنزين في بريطانيا، سعر لتر البنزين في الكويت، سعر لتر البنزين في السعودية، سعر لتر البنزين عالميا، سعر لتر البنزين في أمريكا بالريال السعودي.

تسمّى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عبارة عن دولة جمهورية ذات دستور اتحادي أو فيدرالي، وتتألف من خمسين ولاية، تعد واشنطن عاصمتها السياسية والرسمية، واللغة الرسمية فيها هي الإنجليزية، ويدين سكانها الأصليون بالديانة المسيحية، وتنتشر فيها ديانات أخرى نتيجة وجود مهاجرين فيها من جميع أنحاء العالم، كالإسلامية واليهودية وغيرها، وتحتل المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد السكان. 

وتقع تحديداً بين المحيط الهندي والمحيط الأطلنطي، ويحدها من الجهة الشمالية والشرقية كندا، ومن الجهة الجنوبية المكسيك، ومن الجهة الشمالية الغربية ولاية ألاسكا، ومن الغربية تقع روسيا وتفصلها عنها مضيق يسمّى البيرينج، وتمتلك أراضي وجزراً في البحر الكاريبي وأخرى في المحيط الهادي. وحتى الآن تعتبر أمريكا أقوى دولة ظاهرة تاريخياً على المستوى العسكري والاقتصادي والعلمي، وفيها أيضاً ظهرت أقوى الاختراعات والاكتشافات وأقواها، من سيارات وطيارات وتلفاز، إضافةً للحاسوب المحمول والأجهزة الكهربائية المختلفة؛ لذلك يعدّ سكانها أكثر المواطنين الذين حصلوا على جوائز نوبل في جميع المجالات، وفي شتى الفروع.

يُعتقد أنّ أول من سكن أمريكا أي سكانها الأصليون هم جماعة هاجروا من القارة الآسيوية إلى الولايات المتحدة، قبل حوالي ما يراوح بين أربعين إلى اثني عشر ألف سنة، وعندما وصلوا الأمريكيتين الشمالية والجنوبية لأول مرّة أصيب معظمهم بأمراض وأوبئة متنوعة أبرزها الجدري، وحالياً أصبحت دولة مستقلة بذاتها منذ الرابع من يوليون للعام 1776م، وضمت إليها ولاية تكساس في العام 1845م، كما انتصرت أمريكا على المكسيك وأخذت منها كاليفورنيا وأجزاء كبيرة من أمريكا الغربية.

تمتلك الولايات المتحدة اقتصاداً رأسمالياً مختلطاً تغذيه وفرة الموارد الطبيعية والبنية التحتية المتطورة والإنتاجية العالية. وطبقاً لصندوق النقد الدولي، يشكل إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة البالغ 14.87 تريليون دولار 24% من الناتج العالمي بأسعار الصرف في السوق و21% تقريباً من الناتج العالمي من حيث تعادل القوة الشرائية. كما يعد أكبر ناتج محلي إجمالي في العالم، رغم أنه كان أقل بنحو 5% من مجموع الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي من حيث تعادل القوة الشرائية في عام 2008. تحتل البلاد المرتبة التاسعة في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي الاسمي للفرد الواحد، والمرتبة السادسة من حيث إجمالي الناتج المحلي للفرد من حيث تعادل القوة الشرائية.

تعد الولايات المتحدة أكبر مستورد للسلع وثالث أكبر دولة مصدرة، على الرغم من أن نسبة الصادرات للفرد الواحد منخفضة نسبياً. بلغ العجز في الميزان التجاري الأمريكي 696$ مليار في عام 2008. تعتبر كل من كندا والصين والمكسيك واليابان وألمانيا أكبر الشركاء التجاريين للولايات المتحدة. وفي سنة 2007 كانت السيارات أكبر السلع الرائدة من حيث الاستيراد والتصدير. تمتلك اليابان أكبر حصة أجنبية من دين الولايات المتحدة العام حيث تجاوزت الصين في بدايات عام 2010. تأتي الولايات المتحدة ثانية في تقرير التنافسية العالمية.

في عام 2009، أشارت التقديرات إلى أن القطاع الخاص يشكل 55.3% من الاقتصاد بينما يمثل نشاط الحكومة الفيدرالية 24.1% وأنشطة حكومات الولايات والسلطات المحلية (بما فيها التحويلات الفيدرالية) 20.6% المتبقية. يعد الاقتصاد ما بعد صناعي حيث يساهم قطاع الخدمات بنسبة 67.8% من إجمالي الناتج المحلي إلا أن الولايات المتحدة لا تزال تعد من القوى الصناعية الكبرى. تعد تجارة الجملة والتجزئة أكثر الأنشطة التجارية انتشاراً من حيث صافي الدخل الذي تجلبه. تعد الولايات المتحدة من الرواد في تصنيع المنتجات الكيماوية. كما أنها ثالث أكبر دولة منتجة للنفط في العالم وتعد أكبر مستورد له. كما أنها الدولة الأولى في العالم في إنتاج الكهرباء والطاقة النووية بالإضافة إلى الغاز الطبيعي السائل والكبريت والفوسفات والملح. في حين أن الزراعة تمثل أقل بقليل من 1% من إجمالي الناتج المحلي، كما أن الولايات المتحدة هي أكبر منتج للذرة، وفول الصويا. تعد بورصة نيويورك أكبر بورصة في العالم من حيث حجم الدولار. كما تعد كل من كوكا كولا وماكدونالدز أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم.

في أغسطس 2010، بلغ تعداد القوة العاملة الأمريكية 154.1 مليون شخص. يعد القطاع الحكومي الرائد في مجال العمالة حيث يوظف 21.2 مليون شخص. أكبر مجالات القطاع الخاص من حيث عدد العاملين هي الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية مع 16.4 مليون شخص. ينضم حوالي 12% من العمال إلى نقابات مقارنة بثلاثين بالمئة في أوروبا الغربية. يصنف البنك الدولي الولايات المتحدة أولى في سهولة التوظيف والاستغناء عن العمال. في عام 2009، كانت الولايات المتحدة ثالثة من حيث إنتاجية العمل للشخص الواحد في العالم خلف لوكسمبورغ والنرويج. كانت رابعة من حيث الإنتاجية في الساعة الواحدة خلف هذين البلدين وهولندا. بالمقارنة مع أوروبا فإن معدلات ضريبة الممتلكات ودخل الشركات أعلى بصفة عامة بينما ضريبة العمل، وبصفة خاصة والاستهلاك أقل.

سعر لتر البنزين في امريكا

وصل سعر لتر البنزين في أمريكا إلى 1,095 دولار أمريكي، بالتالي وصل سعر غالون البنزين إلى 4,14 دولار أمريكي، وبذلك يكون قد سجّل رقمًا قياسيًا بعد الرقم القياسي السابق الذي سجّل في يوليو تموز من العام 2008 عندما وصل سعر الغالون إلى 4,11 دولار أمريكي، والجدير بالذكر أنه يوجد فرق في الأسعار بين الدول الغنية والدول الفقيرة، وبين الدول المصدرة للنفط والدول المستوردة، حيث سجّل أعلى سعر في هونج كونج بـ 2,757 دولار أمريكي للتر البنزين، ثم النرويج التي وصل فيها سعر الليتر إلى 2,349 دولار أمريكي، أما أدنى سعر فقد سجلته فنزويلا بـ 0,025 دولار لليتر، بالإضافة إلى ليبيا التي وصل فيها سعر الليتر إلى 0,033 دولار أمريكي فقط.

  • سعر لتر البنزين في امريكا

  • 1,095 دولار أمريكي

اقرأ أيضا