أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اسعار الدولار في سوريا اليوم

اسعار الدولار في سوريا اليوم

اسعار الدولار في سوريا اليوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اسعار الدولار في سوريا اليوم، سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة، الدولار ساعة بساعة في سوريا، الدولار ساعة بساعة في سوريا لحظة بلحظة، بكم الدولار اليوم في سوريا.

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، الأحد 20 مارس/آذار 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

ويشكل التضخم كابوساً يجثم على صدور السوريين بعد أن انعكس على الأسعار، وشهد ارتفاعاً لم تستطع مجاراته كل زيادات الأجور التي جاءت آخرها بنسبة 30% بعد أن بلغت معدلات التضخم 878% مقارنة بعام 2010، الأمر الذي رفع من أصوات السوريين بضرورة مجاراة هذا الانهيار الحاصل، ولينادي متخصصون إلى حاجة الأسرة إلى نحو مليوني ليرة، أي ما يعادل 800 دولار كمستوى أدنى للعيش، في وقت يبلغ فيه متوسط الأجور 50 دولاراً شهرياً.

ويعتمد 14.6 مليون شخص في سوريا على المساعدات الإنسانية، وفقدت الليرة السورية 80% من قيمتها. وارتفعت أسعار المواد الغذائية بأكثر من 200%.

"لا تهملوا سوريا ولبنان بسبب أوكرانيا"

ووجه مدير برنامج الأغذية العالمي، نداء ملحا إلى الدول المتطورة لكي لا “تهمل” الدول التي هي أيضا بحاجة إلى مساعدة، إلى جانب أوكرانيا.

وقال ديفيد بيسلي خلال مكالمة مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا خصصت لبحث وضع الدول المتضررة من النزاعات، “أحاول توعية الأوروبيين والولايات المتحدة”.

وأضاف “فيما تركزون على أوكرانيا، من فضلكم لا تهملوا منطقة الساحل أو سوريا والأردن ولبنان. إذا قمتم بذلك فان التداعيات ستكون كارثية، أكثر من كارثية”.

سعر الدولار اليوم في سوريا

استقر سعر الدولار اليوم الأحد في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 3800 ليرة للشراء، و3850 ليرة للبيع، دون أي تغيير عن سعر إغلاق أمس السبت.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في سوريا

وتراجع سعر اليورو اليوم في سوريا خلال مستهل التعاملات لدى السوق الموازية (السوداء) إلى 4199 ليرة للشراء، و4260 ليرة للبيع.

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني في سوريا اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل 4999 ليرة للشراء، و5075 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في سوريا

واستقر سعر الريال السعودي اليوم في سوريا خلال التعاملات الصباحية لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) على مستوى 1011 ليرة للشراء، و1027 ليرة للبيع.

وثبت سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا عند فتح التعاملات لدى السوق السوداء عند مستوى 1032 ليرة للشراء، و1048 ليرة للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي في سوريا اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 12506 ليرات للشراء و12696 ليرة للبيع.

 

 

 

اقرأ أيضا