أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

كم سعر الدولار اليوم في لبنان

كم سعر الدولار اليوم في لبنان

كم سعر الدولار اليوم في لبنان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم سعر الدولار اليوم في لبنان، سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، سعر صرف الدولار اليوم الآن، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء، سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين.

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات الأربعاء 23 مارس/آذار 2022، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

كم سعر الدولار اليوم في لبنان

وتتراوح تسعيرة الدولار خلال التعاملات المبكرة من صباح الأربعاء في لبنان بين 23550 و23650 ليرة للدولار

واتهمت قاضية لبنانية حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة  بالإثراء غير المشروع في أول اتهام ضد الحاكم المخضرم الذي تحقق السلطات في خمس دول أوروبية على الأقل في ثروته.

وقالت القاضية غادة عون إن الاتهام يتعلق بشراء وتأجير شقق في باريس بعضها للبنك المركزي.

ونفى سلامة الحاكم منذ نحو ثلاثة عقود الاتهام وقال ردا على سؤال لرويترز "تقرير المراجعة قُدم إلى السلطات المختصة في لبنان والخارج".

كان سلامة (71 عاما)، قد عزا ثروته إلى استثمار الأموال التي تم جمعها عندما كان يعمل مصرفيا في ميريل لينش قبل أن يصبح حاكما للبنك المركزي في عام 1993.

وتعرضت ولايته لمزيد من التدقيق منذ انهيار النظام المالي في عام 2019، وهي الأزمة الأكثر زعزعة للاستقرار منذ الحرب الأهلية في لبنان من 1975 إلى 1990.

قمح هندي إلى لبنان

وقال وزير الاقتصاد اللبناني لرويترز إن بلاده تخطط لإصدار مناقصة لاستيراد 50 ألف طن من القمح من الهند لكن التوقيت يعتمد على فتح مصرف لبنان المركزي خط الائتمان اللازم، بينما تسعى بيروت إلى بدائل للقمح الأوكراني.

وكان لبنان يشتري معظم قمحه من أوكرانيا حتى غزتها روسيا، وحذر البنك الدولي من أنه أحد عدد من الدول النامية التي تواجه نقصا في إمدادات القمح في الأجل القريب.

وقال وزير الاقتصاد أمين سلام إن الحكومة اللبنانية طلبت من المصرف المركزي توفير 26 مليون دولار حتى يمكنها إصدار المناقصة، مضيفا أن المناقصة سيجري طرحها سريعا جدا حال فتح خط الائتمان.

ومضى قائلا "الهند هي الدولة الأولى التي أعطتني ردا نهائيا بشأن الكميات وغدا ستعطيني ردا بشأن السعر."

وقال سلام إن لبنان ما زال ينتظر ردا من الولايات المتحدة وقازاخستان بشأن المواصفات والأسعار.

وقال "ما زال لدينا مشتريات قليلة ستأتي الأسبوع القادم (من أوكرانيا)"، مضيفا أن 26 ألف طن في طريقها إلى البلاد. "لكن بعد ذلك نحن غير متأكدين بشأن ما يمكننا الحصول عليه من أوكرانيا."

اقرأ أيضا