أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

متى رمضان 2022 في السعودية

متى رمضان 2022 في السعودية

متى رمضان 2022 في السعودية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى رمضان 2022 في السعودية، متى رمضان 2022 في السعودية العد التنازلي، متى رمضان 2022 العد التنازلي، متى يجي رمضان 2022، في أي شهر رمضان 2022، متى رمضان 2021 في السعودية.

يتطلع المسلمون في جميع أنحاء الأرض، لاستطلاع هلال شهر رمضان 2022، لمعرفة بداية أيام الصوم، خلال الشهر الكريم.

ورمضان هو  الشهر التاسع في التقويم الهجري، وهو من أقدس الشهور الإسلامية ويستمر صومه طوال الشهر أي 29 أو 30 يوما، حسب رؤية الهلال. وتكثر فيه الأعمال الصالحة، لما ورد ذكره في الآيات القرآنية والأحاديث النبوية عن فضله وفضل الأعمال فيه ومضاعفتها.

يكون استطلاع الهلال في آخر أيام شهر شعبان، فإن تمت رؤية الهلال أقام المسلمون صلاة التراويح في أول ليالي الشهر الكريم، باعتبار أن الليلة تسبق اليوم، وعقب التراويح يكون السحور الأول في رمضان.

وكما أن هذه الطريقة لمعرفة أول أيام الشهر فإنها الطريقة نفسها لمعرفة آخر أيامه، وبرؤية هلال الشهر الجديد، ينقضي رمضان ويتم الاحتفال بشهر شوال، وعيد الفطر المبارك.

ورؤية الهلال تتم عن طريق آلات حديثة، وفي المملكة العربية السعودية، يكون الإعلان عن الأمر بواسطة المحكمة العليا، بعدما تتم رؤية الهلال وفقا لحديث "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غمي عليكم فأتموا الشهر ثلاثين يوما".

متى رمضان 2022 في السعودية

ويكون رؤية هلال رمضان 1443 في آخر أيام شهر شعبان بالمملكة العربية السعودية، ويعلن في ذلك اليوم بداية شهر رمضان أو إتمام شهر شعبان 30 يوما، وبناء عليه يتحدد أول أيام الصيام.

وفلكيا فإن شهر رمضان الكريم يبدأ في اليوم الأول أو الثاني من أبريل 2022، بالمملكة العربية السعودية، لكنه سيكون مرئيا في الـ29 من شعبان الذي يوافق 1 أبريل 2022، وهو اليوم الذي تكون فيه الرؤية.

وبهذا الشكل فإن أول أيام رمضان قد تكون في الثاني من أبريل، على أن ينتهي في الأول من مايو 2022، ليكون الشهر 30 يوما. وبداية شهر شوال في الثاني من مايو.

ويفضل قبل دخول الشهر، أن يلتزم الأشخاص الأذكار والتسابيح والصلوات، وأن يبتعد بلسانه وقلبه عن كل الأمور التي تغضب الله، ويلتزم كل الأمور المحببة، كصلة الرحم والعطف على المساكين.

دعاء رؤية هلال رمضان

ويقال عند رؤية هلال رمضان وغيره من الأهلّة، ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول "اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله". وفي حديث آخر أن النبي كان إذا رأى الهلال قال "هلال خير ورشد -ثلاثا- أمنت بالذي خلقك -ثلاث مرات- ثم يقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا".

 

 

اقرأ أيضا