أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سعر الدولار اليوم في السودان بنك الخرطوم

سعر الدولار اليوم في السودان بنك الخرطوم

سعر الدولار اليوم في السودان بنك الخرطوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في السودان بنك الخرطوم، سعر الدولار اليوم في السودان في السوق السوداء، سعر الدولار اليوم في السودان في البنك، سعر الصرف بنك الخرطوم اليوم.

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات الأربعاء 30 مارس 2022، لدى بنك السودان المركزي والسوق الموازية (السوداء).

سبب الاستقرار المؤقت

وأرجع خبراء أسواق المال في السودان سبب انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى إعلان البنك المركزي ضخ مبالغ من النقد الأجنبي بدءاً من الأحد 27 مارس/آذار الماضي، مما أحدث تراجعاً نوعاً ما في الأسعار.

ويقول الخبراء "بالتأكيد إذا لم تكن لدى البنك المركزي مبالغ كافية من النقد الأجنبي لضخها بالأسواق فستقوم السوق الموازية باستنزاف موارد المصارف على المدى المتوسط، لأن استقرار سعر الصرف يكون من خلال مواصلة التدفقات النقدية ووفرة الإنتاج التي أصبحت من العمليات المعقدة من ناحية السياسات غير المشجعة للإنتاج في ظل زيادة أسعار المحروقات خلال فترة وجيزة بنسبة 400% والكهرباء بـ 600%، مما أدى إلى ارتفاع كلف الإنتاج”.

وكان البنك المركزي السوداني أعلن في 7 مارس/آذار تحرير سعر صرف الجنية السوداني في محاولة لتحسين وضعه أمام العملات الأجنبية، وقفز سعر الدولار في أول يوم لتنفيذ قرار التحرير في المصارف الرسمية من 467 إلى 530 جنيهاً، بينما بلغ في السوق الموازية 560 جنيهاً، وواصل الارتفاع ليكسر حاجز الـ 700 جنيه، وأعلنت الحكومة تشكيل لجنة للطوارئ الاقتصادية برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو الذي قال في حديث بثه تلفزيون السودان، “لدينا احتياط من النقد الأجنبي والذهب في بنك السودان”، لكنه لم يعط أي أرقام.

أما المصارف التي كان يفترض أن تعود إلى النظام الدولي بعد رفع العقوبات الأمريكية في نهاية 2020، فلم يعد لديها منذ الانقلاب أي صلة بالبنوك الأوروبية أو الأمريكية، في وقت حذر ممثل الأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتيس من أن البنك الدولي أمهل السودانيين حتى يونيو/حزيران ليصلوا إلى حل للأزمة السياسية كي يستكمل خطة إعفاء السودان من ديونه، وإلا سيوقف سياسة الأيدي الممدودة.

سعر الدولار اليوم في السودان

استقر سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات الأربعاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 560 جنيها للشراء، و580 جنيها للبيع، كما استقر سعر الدولار مقابل الجنيه لدى بنك السودان المركزي عند مستوى  445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

انخفض سعر اليورو اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) لينزل إلى مستوى 610 جنيهات، مقابل 615 جنيها في ختام تداولات أمس الثلاثاء.

وهوى سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل نحو 650 جنيها، مقابل 740 جنيها عند إغلاق تعاملات أمس الثلاثاء.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في السودان

سجل سعر الريال السعودي اليوم في السودان خلال التعاملات المبكرة من صباح الأربعاء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 150 جنيها، وجاء سعره لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) نحو 160 جنيها، وجاء سعره لدى بنك السودان المركزي بنحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع.

اقرأ أيضا