أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سعر الدولار اليوم في السودان

سعر الدولار اليوم في السودان

سعر الدولار اليوم في السودان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في السودان، سعر الدولار اليوم في السودان في السوق السوداء، سعر الدولار اليوم في السودان في البنك، سعر الدولار اليوم في السودان بنك الخرطوم.

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال مستهل تعاملات السبت 9 أبريل 2022 لدى السوق الموازية (السوداء)، فيما استقر سعره لدى البنوك.

وقال الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمدينة جدة الساحلية، إن دور السودان الاقتصادي يحظى بأهمية في المنطقة العربية.

وأشار وزير المالية السوداني إلى مجهودات الحكومة في دعم الاستقرار الاقتصادي وتحقيق أمر مشروعات التنمية، وكيفية وضع خارطة استراتيجية للاقتصاد والاستفادة من تنفيذ خطة للتنمية المستدامة في السودان.

وأكد وزير المالية ما حققته هذه الاجتماعات من نتائج طيبة فيما يخص معالجة سداد ديون السودان و المتأخرات وإعادة تمويل المشروعات عبر الجلوس ووضع اتفاقيات فنية لإعادة جدولة مرضية لجميع الأطراف.

 

كما تم التوصل لاتفاق حول ضرورة العمل للاستمرار في تمويل المشروعات القائمة المتوقفة بسبب التعثر في سداد استحقاقات الديون خاصة للمشروعات الحيوية التي شارفت على الانتهاء في مجالات المياه والصحة و الكهرباء.

سعر الدولار اليوم في السودان

استقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى البنك المركزي، خلال تعاملات صباح السبت عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

وارتفع سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل نحو 555 جنيها، مقابل 550 جنيها في ختام تداولات أمس الجمعة.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

سجل سعر اليورو اليوم في السودان لدى البنك المركزي نحو 484.56 جنيه للشراء، و488.19 جنيه للبيع.

وانخفض سعر اليورو اليوم السبت في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) لينزل إلى مستوى 600 جنيه مقابل 610 جنيهات عند إغلاق تعاملات أمس الجمعة.

وفي بنك السودان المركزي جاء سعر الجنيه الإسترليني عند مستوى 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع.

وتراجع سعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) ليهبط إلى مستوى 630 جنيها مقابل 650 جنيها بنهاية تعاملات أمس الجمعة.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في السودان

سجل الريال السعودي لدى بنك السودان المركزي 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

وصعد سعر الريال السعودي اليوم الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 145 جنيها مقابل 143 جنيها في ختام تداولات أمس الجمعة.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في بنك السودان المركزي نحو 121.26 جنيه للشراء، و122.17 جنيه للبيع.

ولدى السوق الموازية (السوداء) استقر سعر الدرهم الإماراتي عند 150 جنيها.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم الجمعة في السودان لدى بنك السودان المركزي نحو 1458.88 جنيه للشراء، و1469.83 جنيه للبيع.

 

المصدر: العين الاخبارية

اقرأ أيضا