أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

عيد الفطر 2022 فرنسا

عيد الفطر 2022 فرنسا

عيد الفطر 2022 فرنسا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عيد الفطر 2022 فرنسا، وقفة عيد الفطر 2022، عيد الفطر 2022 المغرب، عيد الفطر 2022 في الجزائر، بداية عيد الفطر 2022، رمضان وعيد الفطر 2022، مواعيد عيد الفطر ٢٠٢٢.

باقي أيام على دخول عيد الفطر المبارك، وفي ذلك الوقت نجد أن المسلمين العرب في فرنسا يبحثون عن موعد عيد الفطر ومواقيت الصلاة، حيث يستقبل كل المسلمين في جميع أنحاء العالم عيد الفطر استقبال ملئ بالفرحة، ويتم إعداد الكثير من التجهيزات لاستقباله، فعلى الرغم من أ فرنسا أحد دول أوروبا الكبيرة ولكنها مليئة بالمسلمين من مختلف البلاد، وتعتمد فرنسا على الطريقة الفلكية في الاطلاع على موعد بداية العيد، لذلك يتم تأكيد بعض التوقعات التي تم التوصل إليها من خلال الاضطلاع على الهلال.

فلكياً موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

  • عيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان الكريم مباشرةً، لذلك فإنه من أكثر المناسبات المفضلة لدى المسلمين والذي يتم الاستعداد له مسبقاً، حيث يوجد بعض العادات والتقاليد التي يتم اتباعها للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ومن المتوقع حتى الآن أن يكون بداية عيد الفطر المبارك في فرنسا في اليوم الثاني من شهر مايو لسنة 2022 الذي يوافق يوم الاثنين.
  • لكي يتم التأكد من هذه التوقعات وثبوتها تتم آخر عملية استطلاع في يوم 31 من شهر أبريل لرؤية الهلال، حيث يتم معرفة اليوم المتمم لشهر رمضان الكريم وأيضاً موعد بداية عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا

  • يتم البحث من قبل المسلمين في فرنسا عن توقيت صلاة العيد، حيث أنها تختلف من دولة لدولة حسب التغيرات الفلكية، ولكن تم تحديد توقيت صلاة العيد في فرنسا من قبل الهيئة المسئولة على أن يكون في تمام الساعة 6:44 بالتحديد صباحاً.
  • أعلنت السلطات في فرنسا بأن صلاة العيد ستكون في المنازل فقط وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على السلامة العامة بين المواطنين، ولذلك فإن صلاة العيد ممتدة من هذه الساعة وحتى آذان الظهر في دولة فرنسا.

 

 

 

اقرأ أيضا