أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

من هو النبي الذي حرمت عليه نساء الارض

من هو النبي الذي حرمت عليه نساء الارض

من هو النبي الذي حرمت عليه نساء الارض

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض،

 نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

عرف الإنسان منذ القدم كلمة النبوة، فقد وجدت في جميع اللغات واللهجات، غير أن استعمالاتها تعددت وتنوعت. وهي كلمة جاءت في القرآن كثيرًا، وتعني لغة اخبار البشر من قبل الله بالاحداث والوقائع المقبلة معهم. ولكل نبي سفره في العهد القديم، وكتبهم موضع دراسة لمعرفة نبؤاتهم للمستقبل.

لقد بعث الله لكل أُمة نبياً فكان منهم من ذُكر في القرآن الكريم، ومنهم من لم يُذكر، أما عن عدد الأنبياء والرُسل؛ كما ذُكر على لسان النبي محمد -صلى الله عليه وسلّم- في السنة النبوية، فهو كما ورد عن أبي ذر الغفاريّ -رضي الله عنه- حين قال: (قلت: يا رسولَ اللهِ أيُّ الأنبياءِ كان أولُ؟ قال: آدمُ، قلتُ: يا رسولَ اللهِ، ونبيٌّ كان؟ قال: نعم نبيٌّ مُكلَّمٌ، قلتُ: يا رسولَ اللهِ: كم المرسلونَ؟ قال : ثلاثُ مئةٍ وبضعةَ عشرَ؛ جمًّا غفيرًا).

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

شيث أو النبي شيث ((باليونانية: Σήθ)‏، (بالعبرية: שֵׁתֿ)، أص‌د: ‎[ˈʃiːθ]‏ ومعناه هبة الله أو البديل) في المندائية، اليهودية، المسيحية و‌الإسلام هو ثالث أبناء آدم وحواء، وأخ لقابيل وهابيل، حيث الثلاثة هم الأبناء الوحيدون المذكورون في التناخ. وحسب التكوين 4:25، وُلد شيث بعد حادثة مقتل هابيل، وشكرت حواء الله لأنه وهبها شيثاً بديلاً عن ابنها المقتول. وذُكر شيث أيضاً في الأحاديث النبوية التي سردها النبي محمد بن عبد الله.

يعد هذا النبي أحد أنبياء ديانة الصابئة المندائيون، إن تسمية ديانة الصابئة كما هو ثابت هو اسم أقدم ديانة سماوية توحيدية. وهي ديانة الله الأولى التي أنزلت على نبيه ورسوله آدم. لهذه الديانة السماوية كتابهم المنزل الذي يسمى جنزا ربا أيّ الكنز العظيم، والذي يجمع صحف أنبياء الصابئة، حيث لهذه الديانة الموحدة العريقة سبعة انبياء هم: آدم، شيتل بن آدم أو شيث، أنوش، نوح، سام بن نوح، دنانوخ أيّ إدريس وآخرهم يحيى بن زكريا.

  • السؤال: من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

  • الإجابة: شيث بن آدم عليه السلام

اقرأ أيضا