أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

من هو النبي الذي دفن في الجزائر

من هو النبي الذي دفن في الجزائر

من هو النبي الذي دفن في الجزائر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو النبي الذي دفن في الجزائر

من هو النبي المدفون في الجزائر،  حيث أن هناك العديد من الروايات التي تتحدث أن الجزائر يوجد فيها أحد الأنبياء المدفونين فيها على الرغم من جهل العديد من علماء العالم الاسلامي بهذه الواقعة .

حيث ذكر العديد من علماء الاسلام أن “نبي الله يوشع بن نون مدفون في دولة الجزائر حيث أنه توفى( 2ألفية ق .م . كنعانيون ) هناك ودفن في أرضها.

ولكن من الصعب التحديد الدقيق للمكان الذي يوجد فيه نبي الله المدفون في الجزائر ، على الرغم من أن بعض الروايات تقول أنه مدفون بنحو 60 كيلو متر من شمال غرب ولاية تلمسان .

ومع الشهرة التي تمكن هذا المكان من الحصول عليها أصبح يتبوأ مكانة كبيرة داخل الجزائر وأصبح يتم زيارته من جانب العديد من السكان مما زاد من شهرة هذا النبي داخل الجزائر .

لا يوجد تأكيد على المكان الذي دفن فيه سيدنا يوشع نبي الله مع عدم جدية البحوث العلمية التي يتم تنفيذها في المنطقة التي يوجد فيها الضريح الذي يطلق عليه ضريح سيدنا نون والد سيدنا يوشع .

حيث يتواجد الضريح بجوار أحد المساجد الدينية الذي يعد من المساجد القليلة في العالم التي تحتفظ بأثار القبلة الأولى للمسلمين اتجاه القدس والقبلة اتجاه مكة .

من هو نبي الله يوشع بن نون ؟

هو يوشع بن نون بن أفرائيم بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن خليل الله إبراهيم عليه السلام . وهو من أنبياء بني اسرائيل أرسله الله سبحانه وتعالى لقوم اسرائيل حتى يهتدون إلى نور الحق والإيمان .

يعتبر نبي الله يوشع بن نون هو النبي المدفون في مدينة بسكرة في الجزائر ، هو نبي الله وفتى موسى عليه السلام وقد يقراءة اثرة كل يوم مئات الاشخاص ولا احد قد فكر في السؤال عن اسم هذا النبي او ماهي قصته .

حيث يعتبر يوشع بن نون من أنبياء الله العظماء حيث يقرأ الملايين في الوطن العربي  والاسلامي قصة هذا النبي كل يوم جمعة وذلك في سورة الكهف . ويعتبر النبي يوشع بن نون هو فتى سيدنا موسى عليه السلام حيث قال تعالى : {وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ}.

 

اقرأ أيضا