أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب، كم تبلغ قيمة الحذاء الذهبي، كم حذاء ذهبي لكريستيانو، ترتيب الحذاء الذهبي، ترتيب الحذاء الذهبي 2021، ترتيب هدافي الحذاء الذهبي.

الحذاء الذهبي الأوروبي (بالإنجليزية: European Golden Shoe)‏ هي جائزة كرة قدم تقدم في كل سنة لأعلى هداف أوروبي. كانت الجائزة في السابق تقدم من قبل صحيفة ليكيب الفرنسية (بالفرنسية: L'equipe)‏ في الفترة ما بين عامي 1968-1991، ولكن مند عام 1997 أصبحت الجائزة تمنح من قبل وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية (بالإنجليزية: European Sports Media)‏. بدأت الجائزة في موسم 1967-68 عندما توج بها البرتغالي أوزيبيو لاعب نادي بنفيكا البرتغالي بعدما سجل 42 هدفاً.

أكثر لاعب فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما حققها 6 مرات. فيما يعتبر كريستيانو رونالدو ولويس سواريز اللاعبين الوحيدين اللذان فازا بالجائزة في دوريين مختلفين (إنجلترا وإسبانيا).

هل الحذاء الذهبي مصنوع من الذهب

غير صحيح هو مصنوع من النحاس المغطى بالذهب

توّج النجم الدولي المصري محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، التي يتم منحها لأفضل هدّاف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالاشتراك مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير.

كما فاز صلاح بجائزة أفضل صانع أهداف في الموسم الحالي، إذ قدم 13 تمريرة حاسمة جعلته أكثر من صنع الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وتساوى صلاح مع سون في رصيد 23 هدفًا في البطولة خلال الموسم الحالي، ليتقاسما الجائزة المرموقة، التي حصل عليها (الفرعون المصري) للمرة الثالثة في مسيرته بالملاعب الإنجليزية.

وأحرز صلاح هدفًا خلال فوز ليفربول 3-1 على ضيفه وولفرهامبتون، في حين سجّل سون هدفين خلال الفوز الكاسح لتوتنهام 5-صفر على مضيفه نورويتش سيتي.

كان صلاح توّج بالجائزة للمرة الأولى موسم 2017 /2018 بعدما سجّل 32 هدفًا في البطولة آنذاك، ليكون صاحب أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد بنظام البطولة الذي يضم 20 فريقًا.

كما فاز صلاح بالجائزة للمرة الثانية في الموسم التالي، حينما تقاسمها مع السنغالي ساديو ماني، زميله في ليفربول، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال السابق برصيد 22 هدفًا لكل منهم.

وصار صلاح ثالث لاعب يتوّج بالجائزة للمرة الثالثة، بعد النجمين الإنجليزيين هاري كين وآلان شيرر، علمًا بأنه أول لاعب من ليفربول يحقق هذا الإنجاز.

وما زال النجم الفرنسي تيري هنري، نجم أرسنال المعتزل، صاحب الرقم القياسي أكثر اللاعبين تتويجًا بالجائزة، بعدما حصل عليها 4 مرات.

اقرأ أيضا