أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

كلمة الرئيس محمود عباس اليوم

كلمة الرئيس محمود عباس اليوم

كلمة الرئيس محمود عباس اليوم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كلمة الرئيس محمود عباس اليوم، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الأربعاء، أننا "لن نسمح ولن نقبل بتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى، مهما كانت الظروف".

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر الهاتف، أمام مؤتمر "وثائق الملكيات والوضع التاريخي للمسجد الأقصى المبارك"، الذي يعقد في مقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة البيرة.

وقال عباس:" إن كل الشواهد والوثائق التاريخية تؤكد هوية القدس والمسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية بعاصمتنا المقدسة".

وأضاف "اليوم نحن نقف في أرضنا ومقدساتنا، ندافع  عن حقنا الثابت مع احترامنا والتزامنا بالوضع التاريخي (الاستاتسكو) في المسجد الأقصى المبارك والقدس بكل مقدساتها".

وشدد عباس على أن "القدس وفلسطين ليستا للبيع، وقد أسقطنا كل المشاريع المشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية وبالذات صفقة القرن".

وتابع "لن ننسى دم الشهيدة شيرين أبو عاقلة وغيرها من الشهداء الأبرار، وسنظل على مواقفنا ونضالنا ومقاومتنا الشعبية حتى تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وجاءت كلمة الرئيس في ظل شائعات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول تدهور صحته، وادّعاء البعض وفاته.

اقرأ أيضا