أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

تحديث جوجل كروم بإستخدام الذكاء الاصطناعى

طورت  جوجل  تقنية جديدة لتحسين أداء متصفح الإنترنت كروم  باستخدام الذكاء الاصطناعي.

طورت " جوجل " تقنية جديدة لتحسين أداء متصفح الإنترنت كروم  باستخدام الذكاء الاصطناعي.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 تحديث جوجل كروم بإستخدام الذكاء الاصطناعى، تعمل التقنية الجديدة على التعامل مع مواقع الانترنت التى تسأل المستخدمين باستمرار إذا كانوا يريدون تلقى إشعارا من الموقع، من خلال تعطيل الاسئلة بطريقة آلية بناء على تاريخ تصفح المستخدم للإنترنت. 

 وذكرت شركة جوجل فى بيان لها عبر شبكة الإنترنت أن هذا الاصدار الجديد لمتصفح كروم يتضمن إستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتفضيلات المستخدم.

 وأضافت أن التنبؤات بالنموذج الآلي سيكون بالكامل على جهاز المستخدم، بما لا يتعرض لخصوصيتهم.

ويأتى تحديث جوجل بهدف جعل عملية التصفح أكثر اتصالآ وأقل تعرض للتشويش على المستخدم كما يرتبط بالهدف الأبعد للشركة وهو استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم للإنترنت والعمل على تحقيق الحوسبة المحيطة كما صرحت بمؤتمرها السابق عن تحقيق أهداف الحوسبة المحيطة، لكى تصبح التكنولوجيا بديهية وتتحرك بشكل سلس وسهل فى الخلفية وفق خيارات تفضيلات المستخدمين.

ومن الجدير ذكره، أن فكرة التصفح الأقل إزعاجا لدى جوجل تنطبق على الاشعارات بشكل عام، ومع ذلك سيظل باستطاعة المستخدمين تجاوز تنبؤات الذكاء الإصطناعى وتفعيل خاصية تلقي الإشعارات إن أرادوا.

كما ترغب جوجل بجعل إستخدام المتصفح كروم يتكيف مع استخدامات الشخص للإنترنت بطرق أكثر تحديدا باستخدام تقنيات التعلم الآلي.

ويمكن القول بأن، جوجل، قدمت نموذجا تفصيليلا لشخص يتناول إفطاره فى الصباح ممسكا بالمعلقة فى يد وبالهاتف المحمول في اليد الأخرى، هنا يفضل أن يستخدم الشخص البحث عبر الانترنت باستخدام الأوامر الصوتية أكتر من استخدام لوحة المفاتيح على شاشة الهاتف الذكي.

ويمكن لكروم إظهار رمز الميكروفون على شاشة الهاتف الذكي بدلا من إستخدام لوحة المفاتيح بشكل آلي أثناء إفطار المستخدم،  وصرحت جوجل مسبقا أن المستخدم يستطيع ضبط إعدادات هذه الخاصية وفقا لتوقيت الخاص بمجرد إطلاقها.

اقرأ أيضا