أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

متى عيد الأب 2022 قطر

متى عيد الأب 2022 قطر

متى عيد الأب 2022 قطر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى عيد الأب 2022 قطر،هذا اليوم العالمي الذي يحتفل فيه العالم بالآباء بالتاريخ الميلادي والهجري، فهناك العديد من الاحتفالات التي تقوم حول العالم في هابي فاذر داي أو Father’s Day ، والتي تحمل في طياتها معاني كثيرة تشير إلى مدلولات اجتماعية أو نضالية أو إنسانية وغيرها.

ما هو عيد الأب؟

هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي إستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

من أين أتى عيد الأب؟

يعد يوم الأب مناسبة للتعبير عن الشكر والاعتراف بالجميل لجهود الآباء واستذكار مآثرهم. وظهرت هذه المناسبة في المجتمعات الغربية قبل العربية. وفقاً للتقارير، فإن عيد الأب تقليد يعود تاريخه إلى العصور الوسطى منذ 1508. في البلدان الكاثوليكية في أوروبا، اجتمع المصلون لتكريم الأبوة والروابط الأبوية، وتم الاحتفال بهذا الحدث باعتباره يوم القديس يوسف في 19 مارس من كل عام.

متى عيد الاب 2022

يوم الأب العالمي يعتبر من الأيام العظيمة التي يمجد الاب في دوره العظيم في حياة أبنائه وعلي الأبناء الأحتفال بهذا اليوم العالمي وتقديم الهدايا القيمه للاباء مع التمنيات من الأولاد للأب بكامل الصحه والعافيه، حيث يصادف عيد الأب 2022 يوم الثلاثاء 21 يونيو بعد 8 يوم.

متى يوم الاب العالمي 1443 بالهجري

عالمياً وعلى وجه العموم، يقترن يوم الأب العالمي في السعودية بتاريخ ثالث أحد من شهر يونيو حزيران من كل عام، هذا يعني أن يوم الأحد المنشود للعام 2022م هو بتاريخ التاسع عشر من شهر حزيران يونيو، وبناءً عليه، يكون يوم الأب العالمي للعام 2022 ميلادي، موافقاً ليوم الأحد بتاريخ 19 ذي القعدة من العام 1443 هجري، ومع ذلك، هذا اليوم ليس ثابتاً، فقد يختلف من دولة إلى أخرى بحسب اختيار اليوم المناسب لتقويم الأحداث الذي أقرته الحكومة في هذه الدولة من جهة، أو اليوم الذي اعترفت به هذه الدولة بهذا العيد من جهة أخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا