أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اين يوجد قصر كالمار؟

اين يوجد قصر كالمار؟

اين يوجد قصر كالمار؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اين يوجد قصر كالمار؟  يوجد قصركالمار فى دولة السويد، وتحديداً فى منطقة سمولاند فى جنوب شرق البلاد، إذ يعتبر قصر كالمار مدينة حصينة  تقع على كالمار ساوند والتى تفصل البر الرئيسى لدولة السويد عن جزيرة اولاند. 

كما أنها تعتبر كالمار مدينة ذات اهمية سياسية وعسكرية خصوصا فى العصور الوسطى.ومن اهم ما يعرف عن كالمار انه قد يتم بناءه فى عام 1180، وكان قد تم تشييد برج دفاع فى نفس المكان المتواجد به القصر، وفى العام 1611 قد وقع حرب كالمار وتخلى الحاكم السويدى كريستر عن كالمار للدنماركييين فى 3 أغسطس. واستطاعت السويد استعادة القلعة فى سنة 1613 مرة اخرى  وتسبب الدمار الشديد للمدينة حين تم نقلها فى عام 1640 الى كفرنهولمن.

المظهر التاريخى لقصر كالمار:

يحتفظ قصر كالمار بمظهره التاريخى ويعتبر وجهة سياحية شهيرة فى المدينة، وكما أن مدينة كالمار مدينة صناعية تتميز بالعديد من الصناعات المتقدمة كصناعة المحركات والألات وتتميز بالجانب الأكاديمى أيضا إذا أنها تضم جامعة يدرس فيها أكثر من تسعة الاف طالب ومراكز للبحث العلمى وتتبنى مشاريع بيئية فعالة للحد من إستهلاك  الوقود وإستخدام البدائل الصديقة للبيئة.

صور قصركالمار:

من أهم معالم الأثرية والتاريخية فى مقاطعة كالمار بدولة السويد قلعة كالمار، اذا عاش فيه الملوك. دعونا نستعرض لكم ابرز الصور الحصرية لقصر كالمار:
 

 

 

اقرأ أيضا