أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

ارغب في عمل توكيل

ارغب في عمل توكيل

ارغب في عمل توكيل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ارغب في عمل توكيل، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح التوجه إلى أي هيئة أو مصلحة حكومية خدمية، أمرا صعبا ويحتاج إلى تفكير وترتيبات كثيرة، تخوفاً من الزحام والتكدس، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأصبح المواطنون يبحثون عن حلول عملية وخاصة في الأمور الهامة التي تطلب الحضور الشخصي لانهاء الخدمة، والتي تأتي في مقدمتها خدمات التوثيق التي تقدمها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، التابعة لوزارة العدل. 

أهمية الخدمات جعلت وزارة العدل، تطلق تطبيق إليكتروني، يناسب جميع البرامج المختلفة للهواتف الذكية سواء كان أيفون أو أندرويدرأو هواوي، ويحمل عنوان «أرغب في عمل توكيل»، والذي يتيح للمواطنين حجز موعد مسبق في الفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري من خلال التطبيق، لضمان أن تتم المعاملة في وقت سريع دون تزاحم أو انتظار، كما أتاح التطبيق أيضاً متابعة كثافة الفروع في حال رغبتك في إجراء معاملتك في نفس اليوم. 

خطوات لحجز دورك في الشهر العقاري

ولمعرفة الخطوات المتبعة لحجز موعد مسبق أو متابعة كثافة الفروع، يمكن اتباع الخطوات التالية: 

1) تحميل التطبيق من الروابط المخصصة على موقع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق التابع لوزارة العدل من هنا .

2) بعد تحميل الرابط سوف تفتح قائمة رئيسية تتضمن عدد من الاختيارات. 

3) يتم الضغط على «حجز موعد بأحد الفروع المتاحة لإتمام معاملتك في أيام تالية».

4) بعد الضغط تظهر نافذة تستعرض مجموعة من الفروع القريبة لمكان تواجدك كما أنه يمكن الضغط على «عرض الكل» لاختيار أي فروع أخرى. 

5) بمجرد الضغط على الفرع سوف يظهر لك عنوان الفرع ومواعيد العمل وأسفلها زر جحز دور. 

6) بالضغط على حجز دور سوف يطلب منك إدخال الرقم القومي ونوع المحرر أي الخدمة المطلوبة واختيار يوم الحجز وكذلك الميعاد المطلوب والمقسم على فترات ثلاثة كالتالي من 9 صباحاً وحتى الحادية عشر والنصف، والفترة الثانية من الحادية عشر والنصف وحتى الواحدة والنصف ظهراً، والثالثة من الواحدة والنصف ظهرا ًوحتى الرابعة عصرا ً. 

كما يمكن الاستعلام على كثافة الفروع  ومعرفة عدد المواطنيين المتواجدين من خلال الضغط على زر «كثافة الفروع في حال رغبتك في إجراء معاملتك اليوم». 

أبرز مميزات التطبيق وخدماته 

يسمح تطبيق أرغب في عمل توكيل لمحام، بتحديد أقرب مكتب توثيق للشهر العقاري للشخص الراغب في معرفة ذلك، ويمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات والوثائق المختلفة ومنها عمل توكيل لمحام.

كما يمكن حجز تطبيق المستخدمين من حجز ميعاد في الشهر العقاري قبل الذهاب للمكاتب في وقت محدد، وذلك بعد تحميل تطبيق «أرغب في عمل توكيل» الخاص بوزارة العدل من بلاي ستور.

وبعد تحميل التطبيق كل ما عليك هو الضغط على خيار حجز ميعاد وقم بإدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم، ونوع المحرر الذي تريده سواء توثيق ممتلكات أو توكيل عام قضايا أو غيرها.

سيظهر لك المواعيد المتاحة، اختر ما يناسبك من المتاح واضغط على حجز وبذلك تكون أتممت مهمتك بحجز موعد محدد وسيظهر لك تفاصيل عنوان مكتب الشهر العقاري الذي ستذهب إليه.

 تحديد أقرب مكتب توثيق عن طريق «GPS»

ويقدم تطبيق أرغب في عمل توكيل، العديد من المميزات منها قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع «GPS».

- ثم حدد يوم وميعاد الحجز الذي ترغب به ويكون متاح عبر التطبيق ثم اضغط على التأكيد على البيانات المدخلة، ومراجعتها لتظهر أمامك بياناتك التي قمت بإدخالها وبعد التأكد انقر على «موافق».

- وذكر التطبيق المحمل عبر البلاي ستور، أنه في حالة عدم الحضور في الموعد المحدد يتم إلغاء الحجز، كما يشترط وفق ما ذكر التطبيق أن يكون الحاجز أحد أطراف المعاملة التي تريد إجراءها وإلا سيتم إلغاء الحجز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا