أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تويتر يقدم ميزة جديدة ويغير جلده

تويتر يقدم ميزة جديدة ويغير جلده

تويتر يقدم ميزة جديدة ويغير جلده

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تويتر يقدم ميزة جديدة ويغير جلده، تختبر منصة التدوين المصغر “تويتر” خدمة جديدة تتيح للمستخدمين كتابة نصوص طويلة تتناقض مع مبدأ “معقل المغردين” الذي يقوم على الإيجاز الشديد.

أفاد موقع The Frij، وهو موقع للأخبار التكنولوجية، أن "Twitter أكد المزاعم المتعلقة بهذه الخدمة في تغريدة على أحد حساباته الرسمية".

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت مصادر إخبارية خلال الأشهر القليلة الماضية خطط “تويتر” لتقديم هذه الخدمة.

تشير الميزة الجديدة إلى أن كلمة (كتابة)، وهي “كتابة” في اللغة العربية موجودة في القائمة على الجانب الأيسر من الصفحة. فعندما ينقر المستخدم على هذه الكلمة تظهر صفحة فارغة يستطيع أن يكتب عليها كل ما يخطر بباله ويضيف إليها وسائط متعددة مثل الصور وأدوات تعديل الأشكال.

كما يمكن أيضًا نشر الرسالة كارتباط يظهر في المخطط الزمني للمستخدم.

يمكن للناس في غالبية الدول مشاهدة هذه الرسائل وذلك وفقًا لتويتر الذي يزعم أن عددًا قليلاً فقط من المستخدمين في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وغانا يمكنهم الوصول إلى الخدمة الجديدة.

تميز Twitter عن منافسيه الآخرين في شبكة الاتصال وخاصة Facebook نظرًا لاختصار الكلمات والصور ومقاطع الفيديو بسبب الحد الأقصى المحدد.

قبل زيادة عدد الأحرف إلى 280 حرفًا في عام 2017، كان الحد الأقصى لعدد الأحرف المسموح به للتغريدة هو 140 حرفًا وكان الحد الأقصى لطول الفيديو لغالبية المستخدمين دقيقتين و 20 ثانية.

كان الغرض من مساحة Twitter المحدودة هو تشجيع مشاركة الجمهور في التغريدات.

اقرأ أيضا