أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

كيف يمكن التخلص من ظاهرة التكلس

كيف يمكن التخلص من ظاهرة التكلس

كيف يمكن التخلص من ظاهرة التكلس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف يمكن التخلص من ظاهرة التكلس، يمكن التخلص من ظاهرة التكلس الموجود على مواسير وأنابيب المياه والحنفيات بإستخدام الخل وذلك يتم عن طريق وضع قماشة فى الخل لكى تقوم بامتصاص الخل.  

ما هو الكلس؟

يعرف الكلس بأنه عبارة عن بقع ذات اللون الأبيض أو الرمادى والتى تظهر على بعض من أدوات المطبخ والتى فى العادة تصل إليها المياه بشكل متكرر مما يعمل على إصابتها مستقبلا بظاهرة التكلس, على سبيل المثال إبريق الشاى والقهوة والصنابير التى من الممكن بعد مرور بعض الوقت من تعرضها للمياه الساخنه أن تصاب بظاهرة التكلس

كيفية التخلص من الكلس في الماء

عادة ما يتراكم الكلس على فتحات الصنابير، وهو الأمر الذي يمنع تدفق الماء من خلالها، بحيث يمكنك معالجة هذا الأمر عن طريق تعبة كيس بلاستيكي من الخل، وربطة على مقدمة الصنبور وتركه ينغمر بشكل صحيح وجيد، ولمدة تقدر بيوم واحد وكامل، ومن ثم استخدم فرشاة الأسنان لتنظيف منطقة الكلس بعد ازالة الكيس عنه.عادة ما يترسب الكلس على الأجهزة الصغيرة مثل غلاية القهوة وابريق الشاي، لذلك قم بملأ الغلاية بمقدار ماء كافي مع اضافة الخل معه، واوضعه على الغاز ليصل لدرجة الغليان، ثم اتركه ليوم كامل ومن بعدها قم بتنظيف الغلاية عن طريق قطعة اسفنجية مبللة. هناك كلس يتكون على الأجهزة المنزلية مثل غسالات الملابس،وغسالات الصحون التي عادة ما يتكون الكلس عليها، ويمكن ازالته عن طريق اضافة كوب أو أكثر من الخل والماء على مكان الكلس، وداخل الغسالة ومن ثم التشغيل مع مراعاة وجود الماء الساخن فيها.

التخلص من الكلس في الانابيب

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من الكلس في الانابيب، وصنابير الحمامات والأدوات الصحية، وهي من خلال النقاط التالية:

  1. يمكنك التخلص من الكلس عن طريق ربط قطعة قماش صغيرة وقطنية، تبللها بالخل وتضعها حول المنطقة التي يكون عليها الكلس، وتتركها لمدة ساعات أو ليوم كامل، وتضيف الخل لقطعة القماش في حال جفت، ومن ثم نقوم بإزالتها وننظف منطقة الكلس ومكان قطعة القماش عن طريق فرشاة أسنان أو ما يشابهها.
  2. يمكن أيضا التخلص من الكلس عن طريق قطع الليمون، وهو من خلال استخدام قطع ليمون تعصر على منطقة الكلس أو توضع عليه، وتستخدم عادة للتخلص من الكلس الموجود على أسطح لأبواب والجدران، وأيضا اسطح الدش أو الحمام.

اقرأ أيضا