أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء، الذَّبحةُ angina هي ألمٍ مؤقَّت في الصدر أو إحساس بالضغط، يحدث عندما لا تحصل عضلة القلب على حاجتها من الأكسجين.

ماهي  الذبحة الصدرية؟

الذبحة الصدرية هي ألم مزعج في الصدر غالبًا ما ينجم عن نقص تدفق الدم إلى القلب جراء الإصابة بمرض ما في القلب والشرايين، يمكن أن تتسبب الذبحة الصدرية بأعراض متنوعة، لكن وفي العديد من الحالات تميل هذه الأعراض للتلاشي بمجرد بدء القلب بالحصول على كمية كافية من الدم.

أعراض الذبحة الصدرية عند النساء

  • آلام البطن.
  • الغثيان والقيء.
  • آلام الرقبة والفك والحلق.
  • آلام الظهر.
  • الشعور بضيق في التنفس.

هل تختلف أعراض الذبحة الصدرية بين الرجال و النساء:

غالباً ما يكون سبب الذبحة الصدرية وأمراض القلب بشكل عام لدى الرجال هو انسداد الشرايين التاجية، ويشار إليها باسم مرض الشريان التاجي الانسدادي (CAD). وتصاب النساء بشكل متكرر بأمراض القلب داخل الشرايين الصغيرة جداً التي تتفرع من الشرايين التاجية، ويشار إلى هذا باسم مرض الأوعية الدموية الدقيقة (MVD)، ويحدث بشكل خاص عند النساء الأصغر سناً، فما يصل إلى 50% من النساء اللواتي يعانين من أعراض الذبحة الصدرية ويخضعون قسطرة قلبية لا يعانين من النوع الانسدادي (CAD).

ويُذكر أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول للوفيات بين النساء في الولايات المتحدة، حيث تصيب أكثر من 40% من النساء، وأكثر من 58% من النساء الأمريكيات من أصل أفريقي، و43% من النساء من أصل إسباني و43% من النساء الآسيويات اللاتي يبلغن من العمر 20 عاماً أو أكثر ويعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.


 

 

اقرأ أيضا