أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

ماهي تجهيزات عيد الأضحى 2022

ماهي تجهيزات عيد الأضحى 2022

ماهي تجهيزات عيد الأضحى 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهي تجهيزات عيد الأضحى 2022، أيامٌ قليلة ويهلّ علينا عيد الأضحى المبارك، هذا العيد الذي ينتظره جميع المسلمين في العالم ليستمتعوا بطقوسه وأجوائهِ الرائعة، فيما يلي سنتعرف وبشكلٍ مفصّل عن أهم تجهيزات عيد الأضحى المبارك، وطرق الاستعداد له.

اقترب عيد الاضحى وقد تكونين منهمكة في التحضيرات التي تتناسب مع أجواء هذا العيد، بدءًا من التزيين، مروراً بتحضير أشهى الأطباق والحلويات وصولاً إلى تجهيز الهدايا، كلّها تفاصيل لا غنى لكِ عنها في هذا العيد المبارك. من هنا، سنكشف لكِ عن كل تجهيزات عيد الأضحى حتى لا تنسي أي شيء، كما جمعنا لكِ بعض الافكار  تستوحي منها عند تزيين البيت وتحضير الحلويات.

تجهيزات عيد الأضحي

  •  شراء لوازم الاضحية

من الضرورى أن تقوم بشراء الأدوات المخصصة لذبح الأضحية كشراء السكين، ومستلزمات الشواء، والأكياس المخصصة لحفظ اللحوم التى تود توزيعها الى الأقارب والمحتاجين.

  • تنظيم أمور توزيع الاضحية

وتتم عن طريق تحضير ورقة أو قائمة يسجل فيها أسماء الاشخاص الذين تود توزيع الأضحية عليهم، ومكان سكنهم، على أن يذهب قسم منها إلى الأقارب والجيران، وقسم آخر إلى الفقراء والمحتاجين.

  • شراء حاجات العيد والملابس

لا تكتمل فرحتنا إلا من بعد شراء ملابس العيد الجديدة التى تساعد في إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الكبار والصغار لذا عليك أن تبدئي باختيار الملابس قبل حلول عيد الأضحى بأسبوع على الاقل.

  • شراء حلويات العيد

لابد من أن تبدئي بإعداد أو شراء الحلويات الخاصة بعيد الأضحى، وذلك لكي تقدميها لكل الأشخاص الذين سيزورزنك في منزلك وعليك تحضير الأطباق المميزة، لتقديم الحلويات والسكاكر بطريقةٍ مميزة وساحرة، كما وعليك أن تحضر القهوة.

  • تنظيف المنزل

يجب عليك أن تنظفي منزلك بشكلٍ جيد استقبالاً لهذا العيد المبارك، وذلك عن طريق تنظيف الأثاث، وتوزيع الديكورات الأنيقة، والزهور أو النباتات الخضراء التي تضفي على المنزل طاقةً إيجابية.

  • تزيين الشوارع

لكي تستقبلي عيد الأضحى بشكلٍ لائقٍ وجميل، ننصحك بأن تضعي الزينة الأنيقة في أرجاء شوارع المدينة وشرفات المنازل، هذه الزينة التي تساعد على بث السعاة في نفوس كل من يراها.

لا تنسي أن تقومي بتزيين السفرة بمناسبة عيد الأضحى، حتى تشعري بأجواء العيد. 

  • اختاري الأواني والأكواب المزيّنة بزخرفات ناعمة والمتميّزة بألوان مرحة تعكس أجواء العيد.
  • أضيفي الشموع المعطّرة والمتميّزة بروائح العود والبخور إلى السفرة. بإمكانكِ أن تضعي الشموع وأن تزيّنيها بالزهور. 
  • اختاري الفوانيس بأشكالها المختلفة التي ستضيف إلى سفرة عيد الاضحى أجواء شرقية لا مثيل لها. 
  • استعيني ببعض الورود الطبيعية لتزيّني بها سفرة عيد الاضحى شرط الّا تبالغي في ذلك. ضعي فازات ورود (2 إلى 3) بالطريقة التي ترينها مناسبة وملفتة، كما ننصحكِ باختيار الألوان المناسبة مع باقي الديكورات. 
  • اختاري مناديل السفرة مزيّنة بالأزهار أو مثنيّة بطريقة فنيّة.

اقرأ أيضا