أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما هو لقب سيدنا نوح؟

ما هو لقب سيدنا نوح؟

ما هو لقب سيدنا نوح؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هو لقب سيدنا نوح؟ يرى المسلمون أن النبي نوح هو أول الرسل، ومن أولي العزم الخمسة، بعثه الله لما عبدت الأصنام والطواغيت، وحاد الناس عن التوحيد، وقد ذكرت قصته في القرآن، وما كان من قومه، وما أنزل بمن كفر به من العذاب بالطوفان، وكيف أنجاه الله وأصحاب السفينة في غير ما موضع من القرآن.

عانى جميع الأنبياء معاناة شديدة لإعلاء كلمة التوحيد، وتعليم الناس أن الله حي لا يموت، وأنه المتفرد بالوحدانية الواحد الفرد الصمد، وجميع الأنبياء بلا استثناء بعثوا بدين واحد والدليل ما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه،  أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (أنا أولى الناس بعيسى ابن مريم في الدنيا والآخرة، ليس بيني وبينه نبي، والأنبياء إخوة لعلات، أمهاتهم شتى ودينهم واحد) متفق عليه.

ما لقب سيدنا نوح

يقال أن نبي الله نوح عليه السلام من أكثر الأنبياء الذين عانوا من شدة كفر قومهم، ولقب نوح عليه السلام بـ " شيخ المرسلين"، وذلك لكونه لبث في قومه حوالي 950 سنة يدعوهم للتوحيد بالله والإيمان به، ولم يؤمن معه إلا قلة قليلة من الناس.

كنية سيدنا نوح

ويكنى سيدنا نوح عليه السلام بـ" آدم الثاني، وأبو البشر الثاني"، وذلك لكونه حينما ركب السفينة مع اللذين أمنو معه غرق كل أهل الأرض، ثم جاء البشر بعد ذلك من ذريته هو فقط عليه السلام.

لماذا سمي سيدنا نوح بهذا الاسم

يشار إلى أن سبب تسمية سيدنا نوح بهذا الاسم لكثرة بكاءه بحرقة شديدة، وذلك من خشيته من الله جل جلاله وشدة خوفه منه، وكذلك لكثرة بكائه على ما فعله قومه بسبب كفرهم وصدهم عنه والسخرية من رسالته.

اقرأ أيضا