أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة، يتسابق المسلمون في يوم عرفة 2022، إلى صيامه، وفعل الكثير من الأعمال التي يسعون من خلالها إلى كسب الحسنات، ونيل الثواب الجزيل من الله سبحانه وتعالى، إلا أن هناك أصناف من بين الناس يكون لديهن عذر شرعي بعدم الصيام، ومن بينهم المرأة الحائض، وفي ذات الوقت يريدون نيل الثواب من هذا اليوم فيتساءلون: "ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة".

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة

وفيما يلي مجموعة من النقاط عن تساؤل جنس الإناث عن ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة، وفق هذه النقاط التالية

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة: حيث يعتبر ذكر الله من خلال التكبير والثناء والشكر من الأعمال الصالحة التي يمكن أن تفعلها الحائض يوم عرفة، كما كان يقوم بها سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم-. 

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة: التبرع بالصدقات، حيث تعتبر من الأعمال الحسنة، والمتمثلة في توزيع المال على الفقراء والمحتاجين يوم عرفة لما لها من أجر عظيم عند الله تعالى.

ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة: ومن بين الأعمال كذلك التوبة الصادقة للمرأة الحائض، وإن لم تكن قادرة على أداء جميع العبادات، أن تختار التوبة الصادقة والابتعاد عن المعصية.

أعمال للحائض بيوم عرفة 2022 - إضافة إلى الأعمال الجيدة السابقة، فإن تلاوة القرآن الكريم يعتبر إضافة كذلك لهذه الأعمال، حيث قال بعض العلماء أنه يسمح للمرأة الحائض بقراءة القرآن من الهاتف المحمول أو التفسير، ولكن دون لمس القرآن، لأن مدة الحيض تطول كما هي فترة النفاس.

ما هو ثواب الحائض في يوم عرفة

ويتساءل كذلك كثير من المسلمات عن كيف تثاب المرأة الحائض في يوم عرفة 2022، عندما تقوم بالأعمال سابقة الذكر من خلال التبرع بالصدقات، وتلاوة القرآن من الهاتف المحمول، والتوبة الصادقة، والابتعاد عن ما يحرم الله سبحانه وتعالى وغيرها.

كيف تثاب المرأة الحائض في يوم عرفة 2022: حيث أن النية لله سبحانه وتعالى بفعل الشيء، ثم يأتي ما يمنعها من عذر شرعي كالحيض، فإنها بهذه الحالة تثاب، مثل النية بصيام يوم عرفة، وذلك رجوعًا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: إنما الأعمال بالنيات، وقوله: "الأعمال نوايا فقط، وكل إنسان يشاء. فقط ما قصده".

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا