أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

كيف تجدد بطاقتك الصحية؟

كيف تجدد بطاقتك الصحية؟

كيف تجدد بطاقتك الصحية؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف تجدد بطاقتك الصحية؟ تجديد البطاقة الصحية عملية بسيطة، وبالإمكان إنجازها على الفور في أيٍّ من المستشفيات الأعضاء في مؤسسة حمد الطبية. فقط اطلب من أحد موظفي مركز خدمة المرضى والزوار أن يرشدك إلى موقع تجديد البطاقة بكل مستشفى.
 
كما أنه بإمكانك تجديد بطاقتك الصحية إلكترونيًا عن طريق بوابة "حكومي" الإلكترونية، من خلال الرابط التالي: http://portal.www.gov.qa.

في حالة الفقدان وصلاحية البطاقة قائمة يدفع المواطن 50 ريال والمقيم 100 ريال وفي حالة الفقدان وانتهاء صلاحية البطاقة يدفع المواطن 100 ريال والمقيم 200 ريال.

 

للحصول على البطاقة الصحية، توجه إلى مركز الرعاية الصحية الأولية الأقرب لمحل سكنك، حيث ستحتاج إلى تعبئة بعض النماذج المطلوبة، وسوف يتم إصدار رقم ملف خاص بمركز الرعاية الصحية الأولية. يرجى أخذ الوثائق التالية عند ذهابك إلى مركز الرعاية الصحية الأولية:

 

  • القطريون البالغون: صورة عن البطاقة الشخصية سارية المفعول أو جواز السفر، صورة شخصية بحجم (4سم × 3سم)، والرسم المالي بقيمة 50 ر.ق.
  • القطريون الأطفال: صورة عن شهادة الميلاد موضح عليها الرقم الشخصي، أو جواز السفر، صورة شخصية حديثة بحجم (4سم × 3سم)، كرت التطعيم (إذا كانت أول مرة)، والرسم المالي بقيمة 50 ر.ق.
  • الخليجيون المقيمون البالغون: صورة عن البطاقة الشخصية سارية المفعول أو جواز السفر موضح عليها الرقم الشخصي الخاص بجوازات قطر، صورة شخصية بحجم (4سم × 3سم)، البطاقة الصحية القديمة (في حالة التجديد)، والرسم المالي بقيمة 50 ر.ق.
  • الخليجيون المقيمون الأطفال: صورة عن شهادة الميلاد أو جواز السفر موضح عليها الرقم الشخصي الخاص بجوازات قطر، صورة شخصية بحجم (4سم × 3سم)، كرت التطعيم (إذا كانت أول مرة لمواليد الدوحة)، البطاقة الصحية القديمة (في حالة التجديد)، والرسم المالي بقيمة 50 ر.ق.
  • المقيمون البالغون: صورة عن البطاقة الشخصية سارية المفعول أو جواز السفر مع الإقامة سارية المفعول، صورة شخصية بحجم (4سم × 3سم)، والرسم المالي بقيمة 100 ر.ق.
  • المقيمون الأطفال: الجواز المقيد به الطفل مع الإقامة سارية المفعول، صورة شخصية حديثة بحجم (4سم × 3سم)، كرت التطعيم (إذا كانت أول مرة لمواليد الدوحة أو من تم تطعيمه في الدوحة)، والرسم المالي بقيمة 100 ر.ق.
  • الخدم والسائقون في البيوت: صورة من جواز السفر ساري المفعول مع الإقامة سارية المفعول، صورة شخصية حديثة بحجم (4سم × 3سم)، بطاقة الكفيل الشخصية (الأصل)، والرسوم حسب المهن المعتمدة من وزارة الداخلية تحت الكفالات الشخصية بقيمة 50 ر.ق.
  • لجميع المتقدمين للحصول على البطاقة الصحية: نسخة عن إحدى فواتير الخدمات (هاتف، مياه/كهرباء) بغرض إثبات محل السكن.

 
علماً بأن الدفع يكون بواسطة البطاقة الائتمانية، ولا يقبل الدفع نقداً. وسيقوم المركز الصحي بإصدار البطاقة الصحية وتقديمها لك على الفور، أو سيطلب منك العودة بعد بضعة أيام لاستلام البطاقة.
 
يرجى ملاحظة أن إصدار البطاقات الصحية يتم صباحاً فقط.

اقرأ أيضا