أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

ماهو افضل وقت لممارسة الرياضة

ماهوافضل وقت لممارسة الرياضة

ماهوافضل وقت لممارسة الرياضة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهو افضل وقت لممارسة الرياضة، سؤال يرواد العديد من الأشخاص، لكن له أكثر من إجابة، حيث يختلف التوقيت الأمثل لممارسة الرياضة حسب الجنس، فالوقت المناسب لممارسة الرياضة للرجال يختلف عنه بالنسبة للنساء.

حيث أشارت دراسة حديثة إلى أن التمارين الرياضية المسائية أكثر فاعلية للرجال من الروتين الصباحى، فى حين اختلف النتائج بالنسبة للنساء، فيما يتعلق بتحسن النتائج الصحية المختلفة مع أوقات التمرين المتفاوتة، وفقًا لما نشره موقع «New Atlas» نقلًا عن دورية «Frontiers in Physiology». 

وأكدت الدراسة أن هناك قدرًا كبيرًا من العمل العلمى الذى يبحث فى التأثيرات التى يمكن أن يحدثها الوقت فى اليوم على فاعلية التمرين الرياضى، وتتابين النتائج بشكل كامل.

وجاء فى الدراسة أنه سواء كانت ممارسة الرياضة قبل النوم أو الصباح أو بعد الظهر أو فى وقت مبكر من المساء، فأن هناك مزايا وعيوب لكل توقيت، وقد تختلف النتائج والفوائد بناءً على نوعية التمرين والنتيجة المرجوة منه، سواء كان الشخص يهدف إلى التخلص من الدهون أو بناء عضلات أو سبب آخر، بحسب «العربية».

وأوضحت الدراسة أن التمرين المسائى هو الاختيار الأفضل للرجال، بينما يعتمد التوقيت المناسب بالنسبة للنساء على الهدف المرجو من ممارسة التمارين البدنية.

وقال الدكتور بول أرسيرو، الباحث الرئيسى فى الدراسة، إنه تم لأول مرة اكتشاف أنه بالنسبة للنساء فتساعد ممارسة الرياضة صباحًا فى تقليل دهون البطن وضغط الدم المرتفع، بينما تؤدى ممارسة الرياضة المسائية لدى النساء إلى زيادة قوة عضلات الجزء العلوى من الجسم والقدرة على التحمل، وتعزيز الشعور بالتشبع الغذائى، وتحسين المزاج العام.

اقرأ أيضا