أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ماهى أعراض كورونا 2022

ماهى أعراض كورونا 2022

ماهى أعراض كورونا 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهى أعراض كورونا 2022،  تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.

أعراض كورونا الجديدة:

لم تختلف أعراض الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير، لكنها أصبحت أقل حدة، حسبما أكد مسؤولو وزارة الصحة، حيث قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، إن أعراض كورونا في الفترة الحالية تشابه أعراضًا كثيرة مثل البرد وأنها أعراض بسيطة ولا تؤثر على الجهاز التنفسي السفلي لدى الغالبية العظمى ما بين 85% و90% من الإصابات.
وتشمل تلك الأعراض:

  • التهاب الزور والحلق والحنجرة.
  • السعال.
  • العطس.
  • الرشح وسيلان الأنف.
  • تكسير الجسم.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • الصداع.

وتستمر مدة تلك الأعراض نحو 5 أيام، وتختفي مع الاهتمام بالتغذية الصحية وتناول مخفضات الحرارة.

ومع بداية الشهر الجاري، كشفت وزارة الصحة عن رصد ارتفاع في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بنسبة 6.9%، حيث أرجع المتحدث باسم وزارة الصحة تلك الزيادة إلى عدد من الأسباب على رأسها: ظهور بعض المتحورات الفرعية لـ«أوميكرون» أسرع انتشارا، لكنها لا تؤدي إلى إصابات شديدة، وكذلك تراخى المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، خاصة أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة وقليلة التهوية، كما شملت الأسباب تناقص المناعة المكتسبة من التطعيم أو العدوى السابقة، بسبب مرور أكثر من 6 أشهر على أحدهما.

اقرأ أيضا