أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ماهى ارخص جامعة في جورجيا

ماهى ارخص جامعة في جورجيا

ماهى ارخص جامعة في جورجيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهى ارخص جامعة في جورجيا، هو ما يبحث عنه الكثير من الشباب الرغبين في الالتحاق بأحد الجامعات الجورجية والحصول على الشهادات العلمية منها بتكاليف متوسطة وغير باهظة كما تفرضها الكثير من الجامعات الأوروبية الأخرى، وما يميز تلك الجامعات بجورجيا كونها من أشهر الجامعات العالمية كما تحتل مكانة كبيرة ومرموقة وسط جامعات العالم.

الدراسة فى دولة جورجيا

تضم دولة جورجيا 4.5 مليون نسمة وعاصمتها مدينة تبليسي، ومن الجدير بالذكر أن 10% من إجمالي سكانها مسلمون، مما يتيح للعرب الدراسة والعمل فيها بسهولة، كما إنها كانت جزء من الاتحاد السوفيتي حتى فترة انهياره، بالإضافة إلى إنها تحتوي على عدد هائل من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية المتنوعة بأشهر مدنها (تبليسي – جوري – باتومي – كوتايسي) وغيرهم.

ومن الجدير بالذكر أن جامعتها توفر الحصول على الشهادات الآتية:

  • شهادة البكالوريوس بالدراسة بعدد ساعات يتراوح من 180 إلى 240 ساعة.
  • شهادة الماجستير بالدراسة بعدد 120 ساعة.
  • شهادة الدكتوراه بالدراسة بعدد ساعات يتراوح من 300 إلى 360 ساعة.

عملية القبول في الجامعات الجورجية

تضم جامعات دولة جورجيا الطلاب من سكانها المحليين والطلاب من الدول العربية والأوربية والأسيوية، وتعمل الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوب إتمام لانضمام الطلاب المغتربين إلى الصفوف الدراسية بجامعتها، ولذلك يكثر التقديم بها عن أي دولة أخرى ويرجع ذلك أيضا لكون مصروفاتها غير مرتفعة.

تمكن الجامعات الجورجية تقديم الطلاب بها إلكترونيا، حيث لن تحتاج إلى زيارة جورجيا أولا للتقديم، حيث يمكنك تقديم ورقك كاملا وتوثيقه من خلال السفارة الجورجية في دولتك بسهولة، مما يضمن التعرف على إمكانية القبول أم لا دون الحاجة للسفر، حيث هناك الكثير من الجامعات الجورجية تقوم بعمل المقابلة الشخصية إلكترونيا أيضا لتسهيل كافة الإجراءات وخطوات التقديم بها.

يمكنك الدراسة في جامعات دولة جورجيا باللغة الجورجية أو اللغة الإنجليزية أو اللغة الروسية، ويتم ذلك من خلال تحديد الجامعة أولا ثم تحديد الكلية والقسم واللغة التي ترغب بالدراسة بها، ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تقوم باختبار إجادة اللغة التي ستدرس بها لديك للتأكد من قدرتك على الدراسة بها وتحصيل الدرجات.
 

أرخص الجامعات في جورجيا

  1. الجامعة التقنية الجورجية.

  2. جامعة ولاية شوتا روستافيلي.
  3. أكاديمية تبليسي الحكومية للفنون.
  4. مسرح شوتا روستافيلي وجامعة جورجيا الحكومية للأفلام.
  5. جامعة تبليسي الطبية الحكومية.
  6. جامعة جورجيا الزراعية.
  7. جامعة القوقاز الدولية.
  8. المعهد الجورجي للشئون العامة.
  9. جامعة البحر الأسود الدولية.
  • رسوم الدراسة في جامعة التقنية الجورجية:

يمكنكم الحصول على شهادة البكالوريوس بالجامعة التقنية الجورجية بدفع مصروفات 10640 لاري أي ما يعادل 3200 دولار أمريكي سنويا، بينما للحصول على شهادة الماجستير ستقوم بدفع 13965 لاري أي ما يعادل 4200 دولار أمريكي سنويا.

  • رسوم الدراسة في جامعة القوقاز:

يمكنكم الحصول على شهادة البكالوريوس من كلية الطب البشري بجامعة القوقاز بدفع مصروفات 18287 لاري أي ما يعادل 5500 دولار أمريكي سنويا، أما لكلية طب الأسنان فمصروفاتها 14963 لاري أي ما يعادل 4500 دولار أمريكي سنويا، وبالنسبة لكلية التسويق الدولي فمصروفاتها 9975 لاري أي ما يعادل 3000 دولار أمريكي سنويا.

  • رسوم الدراسة في جامعة تبليسي الطبية الحكومية:

يمكنكم الحصول على شهادة البكالوريوس من كلية الطب البشري بجامعة تبليسي الحكومية بدفع مصروفات 26600 لاري أي ما يعادل 8000 دولار أمريكي سنويا، أما لكلية طب الأسنان فمصروفاتها 23275 لاري أي ما يعادل 7000 دولار أمريكي سنويا، وبالنسبة لكلية الهندسة فمصروفاتها 11637 لاري أي ما يعادل 3500 دولار أمريكي سنويا.

تكاليف المعيشة في جورجيا

تعتبر “اللاري” أو “GEL” هي العملة الرسمية في دولة جورجيا فـ 100 لاري يعادل 35 دولار أمريكي، وأما عن تكاليف المعيشة في جورجيا يمكننا عرضها من خلال الآتي:

  • تكلفة استئجار غرفة يتراوح من 200 إلى 450 دولار.
  • تكلفة استئجار شقة يتراوح من 350 إلى 1200 دولار.
  • تكلفة تناول وجبة في مطعم محلي 5 دولارات.
  • تكلفة احتساء كوب من القهوة أو النسكافيه 2 دولار.
  • تكلفة الحصول على سلة التغذية الأساسية 76 دولار.
  • تكلفة تناول وجبة في مطعم فاخر يتراوح من 20 إلى 180 دولار.

اقرأ أيضا