أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

عدد السعرات الحرارية فى التفاح

عدد السعرات الحرارية فى التفاح

عدد السعرات الحرارية فى التفاح

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عدد السعرات الحرارية فى التفاح،  يعد التفاح من أكثر الفواكه الشائعة والمنتشرة في العديد من دول العالم، ولأن التفاح من المنتجات المفضلة لدى كل الناس.
يعد التفاح من الفواكه المنتشرة في كل دول العالم، لهذا فهي تندرج أفضل 10 أطعمة صحية في العالم. يحتوي التفاح على كمية جيد من الألياف الغذائية، الفيتامينات، المعادن، المواد المضادة للأكسدة. وغيرها من العناصر التي تجعل التفاح من الأطعمة المفيدة جدًا لصحة الجسم.
 

 عدد السعرات الحرارية في التفاح؟

ثمرة التفاح الصغيرة تحتوي على 77 سعر حراري، بينما حبة التفاح المتوسطة تعطي الجسم ما يقرب من 95 سعر حراري. بينما تحتوي ثمرة التفاحة الكبيرة في الحجم على 116 سعر حراري، بينما يحتوي التفاح المجفف على مقدار 70 سعر حراري. يجب العلم إن الإنسان يحتاج إلى مقدار 2000 سعر حراري في اليوم وعي الكمية المناسبة لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية.
 

الفوائد الصحية للتفاح

بعد أن تعرفتم على السُعرات الحرارية في التفاح، إليكم بعض فوائد التفاح الصحية:

1. غني بمضادات الأكسدة

يُعد التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على الكويرسيتين (Quercetin) الذي يمتلك بعض الخصائص المضادة للالتهابات، والفيروسات، والأورام، والاكتئاب.

ويحتوي أيضًا على الكاتشين (Catechin) الذي يُساعد في تحسين صحة الدماغ والعضلات، ومن مضادات الأكسدة الأخرى المتواجدة في التفاح حمض الكلوروجينيك (Chlorogenic acid) الذي قد يُساهم في تقليل الوزن وتنظيم سكر الدم.

2. المساعدة في تخفيف الوزن

يُعد تناول التفاح قبل الوجبات من العوامل التي تُساعد في تسريع عملية الشبع والتقليل من تناول الطعام، بسبب احتوائه على الألياف والمياه التي تُساعد في تخفيف الجوع والشهية.

3. تعزيز صحة القلب

بسبب احتواء التفاح على كميات جيدة من البوتاسيوم يُساهم ذلك في تنظيم ضغط الدم وتحسين صحة القلب، ولاحتواء التفاح على الألياف يُساهم ذلك في خفض الكولستيرول في الدم.

4. المساعدة في تنظيم سكر الدم

إن تواجد الألياف في التفاح يُحسن من عملية الهضم، ويمنع الارتفاع السريع في مستوى سكر الدم، وبالتالي قد يُساعد في تقليل خطر مرض السكري.

ويُفضل تناول التفاح بشكل طازج فضلًا عن العصير، لأنه بحسب دراسة لعام 2013 فإن تناول الفواكه الطازجة يوميًا يُقلل نسبة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بمقدار 7%.

5. إمكانية التقليل من خطر السرطان

إن التفاح من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة كما ذكرنا، وهذا من شأنه تقليل خطر الإصابة بالسرطان نوعًا ما. 

 

 

اقرأ أيضا