أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

مسعود اوزيل

مسعود اوزيل

مسعود اوزيل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مسعود اوزيل، لاعب أرسنال ومن أبرز لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم. يتمتع هذا اللاعب بمهارات عالية وركلات ساحرة للكرة للحصول على ألقاب كثيرة منها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في أبريل/ نيسان 2015.

ولد مسعود أوزيل في أكتوبر/ تشرين الأول 1988 بمدينة غيلزنغيرشن الألمانية وهو من أصول تركية. يتمتع أوزيل بمهارات عالية تدفع البعض لتشبيهه بأسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان. بدأ مسيرته الرياضية في مدينته غيلزنغيرشن قبل أن ينتقل للعب في نادي شالكه 4. وفي عام 2009 انتقل إلى منتخب ألمانيا للشباب وحصل معه على كأس الأمم الأوروبية. تألق أوزيل في عدة مباريات أبرزها نهائيات كأس العالم 2010.

اختار اوزيل في عام 2010 أن يوقع مع الكبير الإسباني ريال مدريد ليبدأ معه رحلته نحو الألقاب والبطولات والتي بداها في نفس الموسم بالفوز بكأس الملك على حساب برشلونة.

كانت فترة أوزيل مع ريال مدريد التي بلغت 3 مواسم الأفضل له في تاريخه قبل أن ينتقل إلى آرسنال عام 2013.

وفي آخر يوم في موسم الانتقالات وافق أوزيل على الانتقال إلى نادي أرسنال الإنجليزي، مقابل 42.5 مليون يورو، وقام بارتداء القميص رقم 11، نجح أوزيل بإحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في أول مواسمه، وأيضاً تكرر الأمر في الموسم التالي حيث أحرز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، مع عد كبير من صناعات الأهداف للجانرز.

غادر اوزيل نادي آرسنال مع تراجع مستواه ليتجه نحو الدوري التركي الذي يمثل هويته، ويلعب لحساب نادي فنربخشة منذ الموسم الماضي، قبل أن يغادره أمس.

اقرأ أيضا